حقوق وحريات

كيف ردت مصر على انتقادات مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

مصر شرطة جيتي
مصر شرطة جيتي
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن مندوب مصر لدى الأمم المتحدة انتقد، الثلاثاء، تصريحات مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، الأمير زيد بن رعد الحسين، بشأن العنف المنهجي في البلاد، قائلا إنها تعكس "منطقا مختلا".

ونسب إلى السفير عمرو رمضان قوله إنه حذر الأمير زيد من أن يتحول مكتبه إلى "بوق لمنظمات مدفوعة بمصالح سياسية ومادية". ورفض الاتهامات، دون الخوض في تفاصيل.

وخلال اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، الاثنين، قال الأمير زيد إن حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة المصرية، في أبريل/ نيسان الماضي، تستخدم لتبرير "الإخراس المنهجي للمجتمع المدني".

واستشهد بتقارير عن اعتقالات واحتجاز تعسفي، وابتزاز، وحظر سفر، وتجميد أرصدة، وترهيب، وغيرها من الإجراءات الانتقامية ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والمعارضين السياسيين، ومن ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين.

وفي الأسبوع الماضي، تعرضت مصر لانتقادات من منظمة هيومن رايتس ووتش، التي قالت في تقرير إن التعذيب منهجي في السجون المصرية، الأمر الذي دفع القاهرة لحجب موقع المنظمة الإلكتروني.

وذكرت وسائل إعلام رسمية، الثلاثاء، أن لجنة حقوق الإنسان في البرلمان المصري، التي انتقدت تقرير هيومن رايتس ووتش، تضع خطة تحرك للرد.

وتتضمن الخطة -حسبما أفادت تقارير- اجتماعا مع دبلوماسيين أجانب في مصر والخارج؛ لتفسير جهود الدفاع عن حقوق الإنسان.
التعليقات (1)
مصرى
الأربعاء، 13-09-2017 10:39 ص
العالم كله شرقه وغربه يعلم مايحدث فى مصر فابواق النظام تدلس وتزور الحقائق على مدار الساعة القادم اسوء لانها لاتكون الثورة القادمة للعيش والحرية والعدالة الاجتماعية لا سكون ثورة انتقام ستاكل الاخضر واليابس افعلوا ماشئتم فى مصر فان الحساب قادم لا محالة