سياسة عربية

محمد بن راشد يُدخل زواج "الروبوت" إلى دبي (شاهد)

محمد بن راشد قال إنه يهدف إلى الوصول للمرتبة الأولى عالميا على مستوى الخدمات الحكومية بالعام 2020- تويتر
محمد بن راشد قال إنه يهدف إلى الوصول للمرتبة الأولى عالميا على مستوى الخدمات الحكومية بالعام 2020- تويتر
دشّن حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، الزواج عبر "الروبوت"، بحضوره أول زواج من هذا النوع، لاثنين من فريق عمله.

وفي فيديو نشره على حسابه الرسمي عبر "تويتر"، كتب محمد بن راشد: "كنت شاهداً على زواج غير اعتيادي لعريس وعروس من فريق عملي".

ويقوم الروبوت بالربط بين أهل العروسين، والمأذون الشرعي المتواجد في أحد المحاكم بدبي، قبل أن يقوم بطباعة نسخة من عقد الزواج، مباشرة بعد الانتهاء من الاتفاق على المهر، وقراءة الفاتحة.

وجرت مراسم عقد القران عبر "الروبوت"، في مركز خدمات 1 بأبراج الإمارات، والذي افتتحه حاكم دبي في اليوم نفسه.

ووفقا للقائمين على المركز، فإن الهدف منه هو ضم خدمات 14 جهة حكومية من خلال موقع واحد، وبواسطة روبوت، يقوم بنقل المراسلات بين الموظفين.

ويقول محمد بن راشد، إن تطوير المعاملات الحكومية، وتسهيلها سيتواصل إلى غاية تحقيق الهدف، وهو احتلال المركز الأول في الخدمات الحكومية بحلول العام 2020.





التعليقات (2)
علي
السبت، 23-09-2017 05:54 م
عقبال مانشوفك تحضر زواج المثليين وتكون انت من يعقد عليهم ويعيشوا تحت ضلك وحمايتك
كاظم أنور دنون
الأحد، 10-09-2017 09:02 م
خطوة غبية لا تصدر إلا عن جاهل بالدين ، ما لو كان الشخص يدعي صفة غير صفته بعقد الزواج أو هي تنتسب إلى عائلة أخرى؟؟ ماذا لو أحضرت الفتاه رجل غير أبيها أو ولي أمرها ليكون موافقا على الزواج ، فكيف سوف يحلل ذلك الروبوت ؟ وكيف سوف تكون الزيجة شرعية؟؟ في امور الزواج والشرعية لا تتعلق الأمور بالمركز الأول بالخدمات الألكترونية ، أو بالسرعة ........ بل بالتثبت والتأكد من صحة الخطوات ، الحال كما هو بالقضاء الأماراتي ، نجد أن الكومبيوتر يقوم بطبع الشكوى والتسجيل وتوزيع القضية في وقت قياسي نسبيا، لكن بعد ذلك تباع قضيتك وتشترى بين محامي مصري لا ذمة له ولا ضمير أو قاضي مرتشي ( غالبا ما يكون مصري أيضا) ، وبنفس سرعة تسجيل الدعوى تكون المصيبة بخسارتها.

خبر عاجل