سياسة دولية

روسيا تضرب دير الزور بصواريخ "كاليبر" بعد تصريحات بوتين

وزارة الدفاع الروسية: الفرقاطة "أدميرال إيسن" أطلقت صواريخ مجنحة من طراز "كاليبر" على أهداف لتنظيم الدولة- أرشيفية
وزارة الدفاع الروسية: الفرقاطة "أدميرال إيسن" أطلقت صواريخ مجنحة من طراز "كاليبر" على أهداف لتنظيم الدولة- أرشيفية
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن فرقاطة حربية تابعة لها في البحر المتوسط، نفذت ضربة بصواريخ "كاليبر" على مواقع لتنظيم الدولة في ريف دير الزور شرق سوريا.

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل اثنين من العسكريين الروس إثر قصف التنظيم لقافلة عسكرية في ريف دير الزور بسوريا، بحسب ما أعلنته الوزارة مساء أمس الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن وزارة الدفاع قولها اليوم، إن الفرقاطة "أدميرال إيسن" أطلقت صواريخ مجنحة من طراز "كاليبر" على أهداف للتنظيم في دير الزور.

وأضافت أن الضربات الصاروخية دمّرت نقاط مراقبة ومراكز اتصال ومستودعات أسلحة وذخائر للتنظيم.

وجاء إعلان وزارة الدفاع الروسية، عقب تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي اليوم بالعاصمة الصينية، بكين، على هامش اجتماعات قمة "بريكس"، قال فيها إن "الحديث عن هزيمة ساحقة للتنظيم ممكن فقط إثر هزيمته في مدينة دير الزور شرق سوريا".
التعليقات (3)
من سنن الله في التاريخ كسر الطواغيت، شريطة ان يستمر المظلومون في المقاومة قدر استطاعتهم.
الثلاثاء، 05-09-2017 07:43 م
.
الدكتور أحمد محمد شديفات
الثلاثاء، 05-09-2017 05:12 م
العالم مقبل على كارثة شاملة تأتي على كل المجرمين بنفس سلاحهم يدمرون عالمهم فالأمر ليس لهم الكل يهدد الكل ومتى افرغت الصواريخ صرخت الدنيا وخرجت من بين أيديهم
شرحبيل
الثلاثاء، 05-09-2017 02:46 م
لايهمنا إن ضربت روسيا داعش بالصواريخ الخلبية أو الشواريخ الديرية ...فداعش تستحق فعلاً الضرب بالأحذية المجنحة ، أما وكالة سبوتنيك الروسية لاتحتلف عن وكالة سانا الأسدية لا من قريب ولا من بعيد ، وكلاهما من مخلفات الأنظمة الشيوعية الزائلة التي تظن أنها بالكذب على الناس ستقلب الحقائق ..وهي نظيرة وكالى تاس السيئة الذكر وصحيفة البرافدا في الاتحاد السوفييتي البائد ، وهما يحملان المعاني العكسية من اسميهما .....