سياسة عربية

لودريان يدعو إلى الاستقرار في ليبيا على ضوء لقاء باريس

لودريان قال إن زيارته إلى طرابلس ستعقبها زيارتان إلى مصراتة وبنغازي- ا ف ب
لودريان قال إن زيارته إلى طرابلس ستعقبها زيارتان إلى مصراتة وبنغازي- ا ف ب
أكد وزير الخارجية الفرنسي جان لودريان، أن بلاده من أوائل الدول التي تدعو للاستقرار في ليبيا، وذلك لمصلحة فرنسا والدول المجاورة لليبيا، في ضوء لقاء باريس الذي نص على حل الأزمة الليبية بتعديل اتفاق الصخيرات، وصولا لإجراء انتخابات عامة تفرز أجساما شرعية لقيادة البلاد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد بين وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، ونظيره الفرنسي جان لودريان اليوم الإثنين، بديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس، وفق ما نشرت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

وأشار وزير الخارجية الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن زيارته إلى طرابلس ستعقبها زيارتان إلى مدينتي مصراتة وبنغازي، وذلك في إطار السعي لتقريب وجهات النظر بين الليبيين.

اقرأ أيضا: ما مصير مبادرة فرنسا بشأن ليبيا بعد لقاء حفتر والسراج؟

من جهته، رحب وزير الخارجية الليبي محمد سيالة، بنظيره الفرنسي الذي جدد التزام بلاه لإيجاد حل عاجل للأزمة الليبية، وذلك من خلال التواصل مع مختلف الفرقاء السياسيين، بحسب ما ذكرت إدارة التواصل والإعلام.

ويلتقي لودريان في مدينة مصراتة، أعضاء من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وقادة من قوات عملية البنيان المرصوص، وآمر المنطقة العسكرية الوسطى.

وكانت فرنسا قد احتضنت في تموز/ يوليو الماضي لقاء جمع بين رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وقائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، اتفق خلاله الطرفان على وقف إطلاق النار، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.
التعليقات (0)