سياسة عربية

رئيس حكومة اليمن يعود إلى عدن وحيدا

ابن دغر كان قد غادر إلى السعودية قبل نحو أسبوعين في زيارة مفاجئة- فيسبوك
ابن دغر كان قد غادر إلى السعودية قبل نحو أسبوعين في زيارة مفاجئة- فيسبوك
وصل رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، الخميس، إلى مدينة عدن (جنوبا) قادما من السعودية التي غادر إليها في زيارة مفاجئة منتصف الشهر الجاري.

وكان لافتا عودة بن دغر وحيدا إلى مدينة عدن، بعد مضي أكثر من أسبوعين على مغادرته لها، الأمر الذي بعث على التساؤل.

وقال ابن دغر فور وصوله إلى مطار عدن، في تصريح نقلته وكالة "سبأ" الحكومية، إن رغم الظروف الصعبة التي نعيشها بسبب شحة الموارد وقلة الإمكانيات، سنكون إلى جانب عدن والمدن المحررة.

وأضاف :"لن نيأس أو نتراجع، وسنفي بما عاهدنا الله وأنفسنا وأهلنا".

وأعلن رئيس الوزراء أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، وجه بصرف مرتبات الجيش والأمن ابتداء من اليوم الخميس، لافتا إلى أنه سيعمل على تحسين مستوى الخدمات الأساسية في عدن، حيث مقر الحكومة، وغيرها من المحافظات المحررة.

اقرأ أيضا: مصادر يمنية تكشف أسباب زيارة بن دغر والمفلحي للرياض

كما شدد على المضي قدما نحو استعادة ما تبقى من المحافظات التي ما زالت تحت سيطرة من أسماها بـ"الميليشيات الإنقلابية" في إشارة إلى مسلحي الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح،
وأشاد بأدوار دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في مواجهة الانقلابين وخطر التمدد الإيراني في المنطقة.

وكان ابن دغر قد غادر عدن رفقة محافظها، عبد العزيز المفلحي، لإجراء مشاورات مع الرئيس هادي وقيادة التحالف حول الأوضاع في المدينة الجنوبية، تزامنا مع اتهامات المصرف المركزي اليمني، لـ"خلية تابعة للتحالف في مطار عدن" بعرقلة وصول العملة المطبوعة إلى المدينة 13 مرة، في تلميح منه إلى الإمارات التي تشرف على إدارة المطار.
التعليقات (0)