سياسة عربية

الإخوان يستنكرون تأخير صرف معاشات المصريين وخصومات عمال

الإخوان المسلمين- أرشيفية
الإخوان المسلمين- أرشيفية
استنكرت جماعة الإخوان المسلمين قرار الحكومة المصرية تأخير صرف المعاشات، التي تمثل الدخل الرئيسي لشريحة كبيرة من المصريين، لما بعد عيد الأضحى المبارك، واصفة إياه "بالقرار غير المسؤول، والذي يضع ملايين الأسر تحت ضغط اقتصادي هائل لا يمكّنهم من تلبية الاحتياجات الأساسية لأسرهم في عيد الأضحى، خاصة مع تزامنه واقتراب بدء العام الدراسي".

وأدانت الجماعة، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، ما قامت به "حكومة الانقلاب العسكري" من خصومات بمستحقات عمال غزل المحلة، وذلك بعد نضالهم ضد إدارة الشركة للمطالبة بحقوقهم المشروعة في الحوافز والعلاوات، وهي الإجراءات الحكومية المتعمدة للقضاء على كامل الصناعات الوطنية ضمن سلسلة إجراءات تتخذها حكومة الانقلاب لتركيع مصر، وهدم كافة محاور إنتاجها، بحسب بيانها.

وقالت إن "ما تصدره حكومة الانقلاب العسكري من قرارات اقتصادية من شأنها تجويع الشعب المصري، وإثقال الأعباء الاقتصادية على كاهله، لهو مخطط مدروس لإخضاع هذا الشعب، وحكمه بالحديد والنار والتجويع".

وتابعت: "لقد أثبت الانقلاب العسكري في كل محفل ومناسبة أنه يستهدف كل المصريين بالظلم والبطش والطغيان، وأن أزمة هذا الوطن ليست ثنائية بين العسكر والإخوان، وإنما هي قضية وطن، قام حفنة من الجنرالات بسرقة خيراته، والاستيلاء على مقدراته، ويقتلون شعبه كل يوم بالرصاص الحي في الميادين تارة، وتحت قضبان القطارات تارة، وداخل بيوتهم في سيناء تارة، وبتجويع الملايين تارة".

وختمت بقولها إن "ما يعاني منه الوطن وأبناء شعبه لا خلاص منه إلا بثورة شاملة، تعمل على هدم أركان النظام العسكري، وإعادة الجيش إلى ثكناته، وعودة الحياة المدنية من جديد، وهو الأمل الذي لن تفقده جماعة الإخوان المسلمين، وستظل تعمل من أجله كل يوم في كل ربوع الوطن، تقدم أياديها لكل ثائر وطني حر وشريف، يسعى من أجل وطن حر وعدالة اجتماعية".
التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 11-09-2017 11:33 م
الموضوع لا يستحق بيان من الاخوان ليس بالضرورة ان يقولوا نحن هنا الاخوان لهم قيادات عمالية كان من الممكن ان يخرج احدهم بتصريح اما بيان باسم الجماعة دي مش سياسة يا اخوان .. ده عك معقول لسه متعلمتوش بعد كل اللي حصل عموما .... ربنا يهديكم للخير