فنون منوعة

أغنية جديدة تسخر من غلاء أسعار الأضاحي في مصر (فيديو)

"مفيش في بيوتنا لحمة" أغنية جديدة لـ "مطرب الأسعار" بمناسبة العيد- أرشيفية
"مفيش في بيوتنا لحمة" أغنية جديدة لـ "مطرب الأسعار" بمناسبة العيد- أرشيفية
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أغنية جديدة تسخر من الأوضاع المعيشية المتردية في مصر، والارتفاعات القياسية لكافة أسعار السلع والمنتجات خاصة بعد قرار "تعويم الجنيه" أو تحرير سعر صرف العملة الوطنية.

ورصدت "عربي21"، قيام العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بتناقل الأغنية الساخرة (التي أصدرها المطرب المصري طارق بدر بمناسبة عيد الأضحى) مصحوبة ببعض عبارات التهنئة بالعيد.

وأصدر بدر الشهير بـ "مطرب الأسعار"، أغنية ساخرة بعنوان "مفيش في بيوتنا لحمه"، ونشرها عبر قناته الخاصة على حساباته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"فيسبوك".

وتقول كلمات الأغنية الجديدة: 

"لحمة لحمة لحمة العيد داخل علينا ومفيش في بيوتنا لحمة.. أنا كنت زمان بضحي وكان الخير كتير.. دلوقت اللحمة غليت وكمان طلعت حمير.. هنضحي بفرخة تكفي أو عضم خروف مشفي.. أما اللحمة يدوبك ناخد معاها سيلفي.. ناخد معاها سيلفي"، "لحمة لحمة لحمة العيد داخل علينا ومفيش في بيوتنا لحمة.. أنا كنت زمان في نعمة بروح للجزار عشان.. أقوله أوزنلي فخده وشوفهالي قاطعه كام.. هذا ماذا وإلا وفي يوم مفهوش ضله.. راحت الأسعار في داهية بعد الجنيه ما عام.. بعد الجنيه ما عام".



وقدم بدر في وقت سابق عدة أغاني ساخرة تنتقد الأوضاع المعيشية المتردية في مصر حققت نسبة مشاهدات كبيرة، ومنها أغنية "بلاش الشعب يطفح" التي سخرت من ارتفاع أسعار اللحوم والفراخ والسمك، وكذلك "مش هنستحمى" للسخرية من غلاء فواتير المياه، و"عمود ولا خاذوق" للسخرية من أهمال الطرق، و"جبت جاز مش قادر ألملمها" للسخرية من غلاء المعيشة.

وأكد بدر أنه يعمل على ألحان قديمة ويعيد تقديمها بكلمات جديدة تتناول مشكلات تهم الشعب المصري، قائلا: "قدمت أغاني بتتكلم عن مشاكل كتير بشكل ساخر، وبإمكانيات بسيطة، طول عمره الفن بيعبّر عن مشاكل المجتمع".


التعليقات (1)
محمد
الخميس، 09-11-2017 08:10 م
هاي شو جميل