سياسة عربية

لهذا السبب أفتت جماعة الحوثي بقتل قيادي منشق (شاهد)

علي البختي كان قد دعا إلى قتال الحوثي- فيسبوك
علي البختي كان قد دعا إلى قتال الحوثي- فيسبوك
أصدر أحد قيادات جماعة الحوثي في اليمن، الأحد، ما قال إنها "فتوى" بقتل القيادي المنشق عن الجماعة علي البخيتي، وذلك عبر تدوينة كتبها على حسابه في "فيسبوك".

وقال القيادي الذي يعرف بـ"أبي زنجبيل" على حسابه في "فيسبوك": "بعد إعلانه الحرب علينا وتحريضه للمؤتمريين لقتالنا. من تمكن من علي البخيتي فليقتله لأنه مفسد في الأرض ويجب إقامة حد الحرابة عليه".

وبعد ردود فعل على الفتوى، قال القيادي الحوثي في تدوينة أخرى قائلا: "قومتوا القيامة على هذا الحقير البخيتي ونسيتوا انه يشتي يقتل آلاف بإعلانه الحرب". 

وفي معرض رده على إهدار دمه، قال علي البخيتي: "‏بعد فتوى الحوثيين بإهدار دمي أيقنت أنهم وصلوا إلى مرحلة متقدمة من الرعب والخوف من السقوط الوشيك؛ ولم يعودوا يبالون بأي شيء؛ هاهم في سباق مع القاعدة وداعش بالفتاوى".

وأضاف "لكني أقول لهم: لقد أهدرتم دم شعب بأكمله؛ وانتهكتم حرمة دولة ومؤسسات؛ وفجرتم بيوتا ومعاهد؛ وأشعلتم بطائفيتكم وسلاليتكم الحرب والفتن في كل مكان".

وشدد البخيتي في تصريح نشره على حسابه في "فيسبوك" قائلا: "قتلتم وعذبتم أسرى حتى الموت؛ وحاصرتهم تعز حتى من الأكل والشرب والدواء؛ وتقصفون أحياءها فتقتلون عشرات المدنيين فيها؛ وضربتم النساء أمام معتقلاتكم، وما دم على البخيتي ولا حياته بأعز من أي مواطن يمني؛ في أي بقعة من اليمن".

وتأتي فتوى القيادي الحوثي بقتل البخيتي، عقب دعوة الأخير لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر إلى مساندة رئيس اليمن المخلوع علي عبد الله صالح، للإطاحة بالحوثي. 

وخلال إعداد هذا التقرير، أقدم القيادي الحوثي "أبو زنجبيل" على حذف التدوينة الخاصة بفتوى إهدار دم علي البخيتي، لكننا تمكنا من أخذ صورة لها.



التعليقات (0)