سياسة عربية

قرقاش يعلق على مواقف قطر الجديدة من اليمن ومن إيران

قرقاش: أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج- أرشيفية
قرقاش: أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج- أرشيفية
علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على مواقف قطر الجديدة من اليمن ومن إيران.

قرقاش، وفي سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، قال إنه "الأعقل هو أن تتعامل بجدية مع مشاغل محيطك في معالجتك لأزمتك".

وتابع: "بالمقابل، صعدت الدوحة من مأزقها؛ بالتصريح عن توجهات كانت تضمرها، سواء في اليمن أو إيران".

وقال إن "إدارة قطر لأزمتها كان يجب أن توازن بين طموح الدوحة وواقعها، وموقعها الجغرافي كدولة خليجية ونظامها الوراثي، أساسيات غابت تماما في المأزق الحالي".

وبحسب قرقاش، فإن "إدارة الأزمة، عبر حرق الجسور وهدر السيادة والهروب إلى الأمام، عمَّق أزمة قطر، ويقوض ما تبقى للوسيط من فرص، الحكمة التي تمنيناها غابت تماما".

وزعم الوزير الإماراتي أن "إدارة قطر لأزمتها تميزت بالتخبط وسوء التدبير، غلب عليها التكتيك والبحث عن المكسب الإعلامي، وغاب عنها البعد الاستراتيجي ومصلحة قطر وشعبها.".

وقال إن "أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج، حتميتها كانت واضحة، وإن اختلف تقدير التوقيت، توجهات الدوحة سببتها، وسوء إدارتها وتدبيرها يطيلها ويعمقها.".

يشار إلى أن الحكومة القطرية أعلنت، الأربعاء، عودة سفيرها لأداء مهامه في طهران، وهي الخطوة التي أثارت انتقاد الإمارات والسعودية، رغم أن علاقة الأخيرة بطهران بدأت بالعودة تدريجيا.








التعليقات (3)
777
الجمعة، 25-08-2017 10:01 ص
ستبقى ذليلا يا قرقاش ومن يتولهم فاءنه منهم
علي
الجمعة، 25-08-2017 01:36 ص
يالايراني قرفتنا حل عن سمانا لعنك الله على هذالتدليس والافترات انت كبش فداء يالايراني قريبا ستجد نفسك في اقرب زباله معفنه سيرمونك فيها
معلم
الجمعة، 25-08-2017 01:15 ص
نرجوا من البغبغاوات الاماراتية ان يوفروا النصائح لقادتهم الذين تسببوا في الازمة. ان من اخترق حسابات قطر على تويتر كان يرجوا من وراء ذلك افتعال ازمة. قطر لا تبحث عن ازمات بل الدول المحاصرة هي من بدأت بعد ان اجرموا وكذبوا ولفقوا. إن من يعمق الازمة هم اولئك الذين بدأوها اول مرة. ثم تعال يا غبي يا قرقاش قطر لها سيادتها واذا كان هذا لا يعجبكم فاضربوا رؤوسكم القذرة بالحيط. يا غبي هل تستطيع الامارات ان تقطع علاقاتها مع ايران رغم احتلال الاخير لثلاث جزر اماراتية يا مغفل. أم لانك شيعي تخفي هويتك بالتقية؟!!