سياسة عربية

حماس تنتقد وزيرا سودانيا دعا للتطبيع مع إسرائيل

حماس اعتبرت تصريح الوزير السوداني ينم عن جهل بالقضية الفلسطينية- أرشيفية
حماس اعتبرت تصريح الوزير السوداني ينم عن جهل بالقضية الفلسطينية- أرشيفية
انتقدت حركة المقاومة الإسلامية حماس تصريحات لوزير سوداني هاجم فيها الفلسطينيين، ودعا إلى تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل.

وفي تصريح صحفي صادر عنها الأربعاء –وصل "عربي21" نسخة عنه- عبرت حماس عن أسفها واستهجانها لتصريحات وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل المهدي، ووصفتها بـ"التحريضية والعنصرية ضد شعبنا الفلسطيني وضد حماس ومقاومتنا الباسلة".

وأضافت الحركة أن هذه التصريحات "غريبة عن قيم ومبادئ وأصالة الشعب السوداني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة، وهي مستهجنة من سليل عائلة المهدي المجاهدة، وخارجة عن أعراف أمتنا العربية والإسلامية التي تمثل العمق الإستراتيجي لشعبنا ولقضيتنا العادلة".


ورأت حماس في تصريحات الوزير السوداني بأنها "تنم عن جهل واضح بالقضية الفلسطينية"، داعية "الأشقاء في السودان العزيز قيادة وشعبا وأحزابا وطنية إلى رفض هذه التصريحات المتناقضة مع المواقف المشرفة للسودان تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة".

وكان الوزير مبارك الفاضل المهدي دعا في تصريحات لقناة سودانية محلية إلى تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي وبلاده، مهاجما الشعب الفلسطيني، قائلا "إنهم باعوا أراضيهم"، وهو ما قوبل بموجة تنديد واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي في السوادن.

يذكر أن السودان يقيم علاقات متقدمة مع حركة حماس، ويستضيف عددا من كوادرها، كما يوجد ممثل رسمي للحركة في الخرطوم.
التعليقات (0)