صحافة إسرائيلية

موقع إسرائيلي: نتنياهو يحذر من وقوع حرب إسرائيلية في سوريا

يشكل وجود حزب الله وإيران في سوريا إزعاجا لإسرائيل- أ ف ب
يشكل وجود حزب الله وإيران في سوريا إزعاجا لإسرائيل- أ ف ب
قبيل لقاء نتنياهو مع بوتين، حذرت وسائل إعلام مقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من اتخاذ خطوات إسرائيلية ضد تمركز إيران وحزب الله على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وسيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مدينة "سوتشي" الروسية غدا الأربعاء.

وأكد موقع "المصدر" الإسرائيلي، أن زيارة الوفد الأمني الإسرائيلي رفيع المستوى برئاسة يوسي كوهين، رئيس جهاز "الموساد" الطارئة إلى واشنطن "لم تحقق النتائج الإسرائيلية المرجوة، ولهذا طلب نتنياهو الالتقاء بالرئيس الروسي، بوتين بسرعة".

وأشار الموقع، إلى أن "الموضوع الواحد والوحيد على جدول الأعمال أثناء لقاء نتنياهو مع بوتين؛ هو التقديرات أن نهاية الحرب الأهلية السورية أصبحت قريبة، وتخشى إسرائيل من تمركز إيران وحزب الله عند حدودها الشمالية".

اقرأ أيضا: مستشرق: لقاء نتنياهو وبوتين في سوتشي هو الأهم.. لماذا؟

وقال إن انشغال إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العديد من القضايا والمواضيع والمشاكل، جعلها "لا تعمل ضد التمركز الإيراني بالقرب من الحدود الشمالية".

ومن المتوقع أن يشرح نتنياهو لبوتين، أنه يتوقع منه أن يعمل على ضبط "الهلال الشيعي".

وأضاف: "وفي حال عدم حدوث ذلك قد تستخدم إسرائيل القوة لضمان مصالحها، كما فعلت حتى الآن ضد مئات إرساليات الأسلحة لحزب الله وأكثر من ذلك".

كما أن التقديرات تشير وفق "المصدر"، إلى أن "بوتين لن يُهمل حليفتاه، إيران وحزب الله، ولكن تأمل إسرائيل أن يولي اهتماما لما سيطرحه نتنياهو، وخاصة أنه لا يريد حدوث اشتباكات بين إسرائيل وحزب الله في الأراضي السورية".
التعليقات (1)
ارجو من اسرئيل
الإثنين، 28-08-2017 05:11 م
ارجو من اسرئيل دعم اقامة اقليم كردي شمال نهر الفرات لدعم الاستقرار بالمنطقة