سياسة عربية

رئيس لبنان قريبا في إيران والأخيرة تشيد بدور جنبلاط "البارز"

ميشال عون أبلغ مساعد وزير خارجية إيران بتلبيته لدعوة روحاني زيارة بلاده- الوكالة اللبنانية
ميشال عون أبلغ مساعد وزير خارجية إيران بتلبيته لدعوة روحاني زيارة بلاده- الوكالة اللبنانية
أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، الاثنين، أنه يعتزم القيام بزيارة إلى إيران تلبية لدعوة نظيره الإيراني حسن روحاني، فيما أشاد مسؤول إيراني رفيع برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط، حسبما نقلت وكالة "إرنا" الإيرانية.

وقال الرئيس اللبناني أثناء استقباله مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين جابري، في بيروت، إنه سيقوم بزيارة طهران عقب الاتفاق علي تاريخ إجراء الزيارة عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين، مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات بين طهران وبيروت.

وعلى صعيد آخر، أشاد مساعد وزير الخارجية الإيرانية بدور رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في الوفاق الوطني اللبناني، واصفا إياه بأنه إيجابي وبارز.

والتقى جابري رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط وتباحث معه حول قضايا لبنان والعلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية خاصة السورية.

وقال المسؤول الإيراني في اللقاء الذي حضره سفير إيران في بيروت محمد فتح علي، إن اللقاء مع جنبلاط شكّل فرصة لتناول أحدث التطورات المتعلقة بلبنان والمنطقة.

وأضاف: "لقد كان للسيد جنبلاط دور إيجابي وبارز في مسيرة الوفاق الوطني بلبنان ونأمل بأن نشهد من خلال جهوده الإيجابية وسائر القادة السياسيين اللبنانيين تكامل مسيرة الوفاق وتحقيق نتائج ونجاحات كبرى".

وأوضح جابري أن من القضايا الأخرى التي بحثها مع جنبلاط الظروف الراهنة في المنطقة، لافتا إلى أن المستفيد من استمرار الصراعات والأزمات الإقليمية هو الكيان الصهيوني.

وشدد على أن هذا الكيان هو الرابح من النزاعات بين دول المنطقة وإضعاف منافسيه من جهة، ومن جهة أخرى فإنه يرحب باستمرار الأزمات الراهنة لأنها ستصرف الأنظار عن القضية الفلسطينية.

وأردف جابري: "لهذا السبب فإن السعي لإنهاء الأزمات وإعادة الاهتمام بالقضية الفلسطينية هما في مقدمة أولويات الجمهورية الإيرانية".

ونوه مساعد وزير خارجية إيران إلى أن وليد جنبلاط أعرب في هذا اللقاء عن قلقه لنسيان القضية الفلسطينية في ظل استمرار الأزمات الراهنة.

وبحسب وكالة "إرنا" الإيرانية، فإن الجانبين بحثا في هذا اللقاء التطورات في المنطقة ولبنان، وأكدا ضرورة تعزيز التعاون بين الجمهورية الإيرانية ولبنان والعالم العربي.
التعليقات (0)

خبر عاجل