سياسة عربية

عبد الله بن علي يدافع عن زيارته.. والقطريون: #بيعتي_لتميم

حساب غامض لعبد الله بن علي على "تويتر" يثير جدلا بعد زيارة الأخير للسعودية- تويتر
حساب غامض لعبد الله بن علي على "تويتر" يثير جدلا بعد زيارة الأخير للسعودية- تويتر
دافع الشيخ القطري عبد الله بن علي، عن أهداف زيارته للسعودية ولقائه الملك سلمان وولي عهده، وذلك عبر حسابه الجديد المثير للجدل على "تويتر".

واللافت أن هذا الحساب الموثق على "تويتر"، تم إنشاؤه فقط عقب الزيارة، ولم يتناول سوى زيارته للسعودية، دون تنسيق مسبق مع دولته، الأمر الذي دفع وزير الخارجية القطري إلى القول إن ما يتم "مؤامرة" غير مستغربة من المملكة التي لديها تاريخ مسبق بذلك منذ 1996.

وكتب عبد الله بن علي في تغريدة، الأحد، ردا على تصريحات وزير الخارجية القطري الذي سبق أن أشار إلى أن زيارة بن علي كانت لأمر شخصي، قائلا: "مع احترامي للشيخ محمد بن عبد الرحمن فلقد جانبه الصواب، فأنا لم أعرض أي أمر شخصي على الملك وولي العهد". 

وأصر حساب عبد الله بن علي على أن هدفه من الزيارة كان "الوساطة" لدى السعودية من أجل الحجاج القطريين.

إذ قال: "هدفي كان تيسير أمور الحجاج القطريين وأهاليهم في السعودية، وتيسير الأمور لأصحاب الحلال والأملاك القطريين، لمتابعة شؤونهم. وقد تفاعل ولي العهد مع وساطتي لأهلي في قطر، وأكرمني الملك ليس بقبول شفاعتي فقط، بل أمر فورا بإنشاء غرفة عمليات خاصة تعمل على مدار الساعة لخدمة الشعب القطري. ووضعها تحت إشرافي". 

وساق حساب عبد الله بن علي المديح للعاهل السعودي وحكام السعودية، وقال: "هذه الاستجابة الكريمة السريعة ليست بالغريبة على إخوان نورة الأمجاد الذين سجمعنا معهم النسب والمصير المشترك والتاريخ العريض، وتربطنا بهم صلات الأخوة منذ وقت الآباء والأجداد".


ولا يزال الغموض يلف هذا الحساب المنشأ حديثا، إذ إن قطريين شككوا بتغريدات عبد الله بن علي، معربين عن قلقهم على وضعه في السعودية.

وكان لافتا أن أكثر المتابعين لحساب الشيخ من دول الحصار، الذين يحرضون على قطر وأميرها، ومنذ تدشين الحساب تابعه الآلاف من الحسابات السعودية.

وتعليقا على التغريدات التي أوردها الحساب، رد القطريون بقوة على ما جاء فيه، ودشنوا هاشتاغ "#بيعتي_لتميم"، معبرين عن دعمهم لأمير بلادهم تميم بن حمد.

وبحسب ما رصدته "عربي21"، فإن الهاشتاغ تصدر في قطر، ولقي تفاعلا واسعا من القطريين.








إلغاء رقم "خدمة الشعب القطري

وتمكن القطريون من التسبب بإلغاء خط غرفة العمليات الخاصة التي شكلتها السلطات السعودية، وعبدالله بن علي آل ثاني "المخصص لخدمة الشعب القطري"، وفق وصف السلطات السعودية.

فبعد أقل من يوم واحد، على إعلان عبد الله بن علي، تخصيص رقم لـ"خدمة الشعب القطري"، قال ناشطون قطريون إن الرقم أصبح مغلقا، وغير مستخدم.

اقرأ أيضا: لماذا ألغت السعودية رقم "خدمة الشعب القطري"؟ (شاهد)

ووفقا لناشطين، فإن إلغاء الرقم، جاء بعد الاتصالات الكثيرة التي تلقاها من مواطنين قطريين، أعربوا عن تمسكهم بأميرهم الشيخ تميم بن حمد.

ونشر مواطنون قطريون فيديوهات توثق لحظة اتصالهم على الرقم المخصص، وإعلانهم رفض التواصل مع جهة سعودية دون التنسيق مع حكومة بلدهم.
التعليقات (1)
محمد
الأحد، 20-08-2017 12:14 م
هذا الشيخ اهان الشعب القطري ووضعه تحت اقدام ابن سلمان
منير
الأحد، 20-08-2017 02:37 م
عبدالله بن علي عنده مصالح في السعودية وهو مستعد لعمل اي شيء لانقاذ مصالحه لذلك لقائه بالملك سلمان وابنه الغبي لم تكن لصالح الشعب القطري كما يدعي. ثم من اوكله ان يتكلم بأسم الشعب القطري وهذا لعمري فيه انتهاك للسيادة القطرية واهانة للشعب القطري الذي لا يحتاج ان يذل نفسه امام ولي العهد السعودي ابن سلمان ال.....