سياسة عربية

قائد الأركان الروسية يكرم "النمر".. كيف شكره الأخير؟ (شاهد)‎

ليست المرة الأولى التي تقوم بها القوات الروسية بتكريم سهيل الحسن- وزارة الدفاع الروسية
ليست المرة الأولى التي تقوم بها القوات الروسية بتكريم سهيل الحسن- وزارة الدفاع الروسية
كرّم فاليري غيراسيموف، رئيس هيئة الأركان الروسية، العميد سهيل الحسن "النمر"، أحد أبرز ضباط النظام السوري.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو يظهر تكريم غيراسيموف للحسن، وإهداءه "سيف"، قام الأخير بتقبيله.

غيراسيموف، وبعد التكريم الذي تم في قاعدة "حميميم" الروسية بسوريا، شكر قوات النظام على "تضحياتها في مواجهة الإرهاب".

بدوره، شكر سهيل الحسن قائد هيئة الأركان الروسية على تكريمه، مطلقا عبارات تمجد روسيا، بشكل اعتبره ناشطون "مبالغا به بشدة".

وقال الحسن في عبارة لم يظهر الفيديو كلماتها الأولى: "من بحار الجنوب حتى حافة القطب الشمالي".

وتابع: "جيش روسيا العظيم"، وفي عبارة أخرى قال: "ولنرفع أعلام النصر".

ونقل غيراسيموف رسالة من وزير الدفاع سيرغي شويغو، شكر بها "النمر"  على "العمليات الناجحة التي يقودها، ودوره في تحرير بلدة السخنة الاستراتيجية، وإشرافه على الإنزال التكتيكي الذي نظمه، وانتهى بتحرير عدد من القرى والبلدات في حوض الفرات"، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع، وترجمته "روسيا اليوم".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها جهات روسية رسمية بتكريم سهيل الحسن، أحد أبرز ضباط المخابرات الجوية السورية.


2
التعليقات (2)
فوزي الشلبي
الأحد، 27-08-2017 11:23 ص
النصر سيكون حليف المناضلين الشرفاء الذين سيكنسون الاحتلال الصليبي الروسي من أرض سوريا الإسلام. فلا نامت أعين العملاء كلاب الغزو الصليبي!
الدكتور أحمد محمد شديفات
الأحد، 20-08-2017 02:41 م
تسليم وتسلم السيف له معان كثيرة يبحث عنها لكن ما شد انتباهي مسمى النمر والاسد والاحمر وشعبان والمعلم وغيرهم كثير فأحببت أن أنقل ما قاله العرب في التسمية ظام التسمية عند العرب قبل الإسلام كان العرب يسمون بالشنيع من الاسماء، كاسماء الجماد والحيوان، الأليف وغير الأليف، وقد عقد الثعالبي في كتابه " فقه اللغة" فصلاً خاصاً : في تسمية العرب أبناءها بالشنيع من الأسماء" وقال: هي من سنن العرب، إذ تسمي أبناءها بحجر وكُليب ونَمِر وذئب وأسد وما شابهها وكان بعضهم إذا وُلد لأحدهم ولد سمّاه بما يراه أو يسمعه مما يتفاءل به، فإن رأى حجراً أو سمعه تأوَّل فيه الشدة والصلابة والصبر والقوة، وإن رأى كلباً تأول فيه الحراسة والأُلفة وبُعد الصوت، وإن رأى نمراً تأول فيه المنفعة والتيه والشكاسة، وإن رأى ذئباً تأول فيه المهابة والقدرة والحشمة. وقال بعضهم لابن الكلبي: لمَ سمت العرب أبناءها بكلب وأوس وأسد وما شاكلها، وسمت عبيدها بيُسر وسعد ويُمن؟ فقال وأحسن: لأنها سمت أبناءها لأعدائها، وسمت عبيدها لأنفسها" يقصد أن العرب سموا أبناءهم بأسماء الحيوانات الكواسر لإلقاء الرعب في نفوس أعدائهم، وسموا عبيدهم بأسماء رقيقة لطيفة تفاؤلاً وتيمناً لأنهم يرسلونهم لحاجاتهم، فسموا بأسماء النبات والزهور ياسمينة وفُلّة … ، وباسماء الطيور ( صقر – عُقاب – عكرمة ( أنثى الحمام) – عصفور. منقول ولكل من اسمه نصيب

خبر عاجل