سياسة عربية

المبعوث الأممي إلى ليبيا يتعهد بعدم الانحياز لطرف ضد آخر

البمعوث الأممي أشاد بدور مصراتة في قتال تنظيم الدولة- البعثة الأممية إلى ليبيا
البمعوث الأممي أشاد بدور مصراتة في قتال تنظيم الدولة- البعثة الأممية إلى ليبيا
تعهد رئيس بعثة الأممية إلى ليبيا غسان سلامة بـ"عدم الانحياز لطرف على حساب آخر، وببحث آلية حوار جديدة بين الفرقاء الليبيين لتعديل اتفاق الصخيرات السياسي".

وأعرب سلامة الثلاثاء عقب وصوله إلى مدينة مصراتة، واجتماعه بمجلسها البلدي، عن "احترامه للدور الذي بذله أهل المدينة في محاربة تنظيم الدولة، والتضحيات التي قدموها في سبيل ذلك".

وأشاد المبعوث الأممي بمدنية مصراتة، وأكد أن دورها في كل المراحل التاريخية "كان داعما لوحدة ليبيا، وتلعب في الوقت الراهن دورا أسياسيا في إرساء السلام وتحقيق الاستقرار في البلاد".

اقرأ أيضا: حفتر يتهم السراج بخرق اتفاق باريس ويعلن مواصلة القتال

بدوره طالب المجلس البلدي لمصراتة المبعوث الأممي بـ"الضغط على مجلس النواب في طبرق، لاعتماد الاتفاق السياسي، وتسريع إصدار قانون الاستفتاء على مشروع الدستور الليبي، بهدف إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية".

وكان سلامة التقى في السادس من الشهر الجاري رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في مدية القبة شرقي ليبيا، وشدد "على ضرورة بحث الوسائل الكفيلة بإخراج العملية السياسية من الدوامة التي انزلقت إليها".

كما التقى في وقت سلامة في وقت سابق في طرابلس، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي.

التعليقات (0)

خبر عاجل