سياسة عربية

سفينة تركية محملة بالمواد الغذائية إلى قطر كل 15 يوما

السفينة الثالثة تنطلق بعد عيد الأضحى- الأناضول
السفينة الثالثة تنطلق بعد عيد الأضحى- الأناضول
قالت شركة خدمات نقل تركية إنها جهزت سفينة محملة بـ 9 آلاف و50 طنا من الأغذية الجافة والفواكه والخضراوات ستبحر غدا الأربعاء باتجاه قطر.

وأوضح "إيبيك دميرجي" مدير شركة "كيو تي" للخدمات والمسؤولة عن نقل البضائع لقطر بحرا إن شركته تخطط لإرسال سفينة مواد غذائية إلى قطر بشكل منتظم كل 15 يوما وسفينة غد الأربعاء هي الثانية.

ولفت إلى أن السفينة الثالثة من المقرر أن تنطلق بعد عيد الأضحى وتابع بأن المصدرين الأتراك يفضلون إرسال البضائع عبر البحر لقلة الكلفة مقارنة بالنقل الجوي.

وقال دميرجي إن البضائع التركية تنافس البضائع الأخرى المتوفرة في السوق القطرية بشكل كبير وهناك توجه لدى رجال الأعمال القطريين للتعامل مع بضائعنا.

وأشار إلى التغلب على المشكلة التي عانت منها السفينة الأولى بسبب عدم احتواء البضائع على معلومات باللغة العربية لافتا إلى أن وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكي تدخل لحل المشكلة.

يشار إلى أن قطر ما زالت تعاني من حصار السعودية والإمارات والبحرين على منافذها البرية والجوية والبحرية منذ الخامس من حزيران/ يونيو.

وأغلقت دول الحصار منافذها مع قطر ومنعت طيرانها من المرور من مجالها الجوي بالإضافة لسحب السفراء وطرد الرعايا القطريين من دول الحصار.
0
التعليقات (0)