سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادات من تنظيم الدولة بأفغانستان

استخدمت القوات الامريكية نيسان/ أبريل الماضي "أم القنابل" التي يبلغ وزنها 9797 كيلو جراما ضد مواقع تنظيم الدولة في افغانستان- موقع المارينز
استخدمت القوات الامريكية نيسان/ أبريل الماضي "أم القنابل" التي يبلغ وزنها 9797 كيلو جراما ضد مواقع تنظيم الدولة في افغانستان- موقع المارينز
وجه الجيش الأمريكي وقوات التحالف ضربة جديدة لتنظيم الدولة في آسيا الوسطى، حيث أعلن مسؤول عسكري عن مقتل عدد من قيادات التنظيم في ضربة جوية على افغانستان.

واشار بيان صادر من القيادة الأمريكية في كابول إلى أن القوات الأمريكية نفذت الضربة يوم الخميس، واسفرت عن مقتل عبد الرحمن، وهو أمير إقليم كونار الافغاني التابع لتنظيم الدولة\ولاية خراسان.

وقال الجنرال جون نيكولسون قائد القوات الأمريكية في أفغانستان "أن مقتل عبد الرحمن يُعتبر ضربة جديدة وقوية للقيادة العليا في تنظيم الدولة الإسلامية / ولاية خراسان".

وأسفرت الضربة الجوية التي وقعت في إقليم كونار بشرق أفغانستان عن مقتل ثلاثة آخرين من قيادات التنظيم، وتعهد نيكولسون بهزيمة مقاتلي التنظيم في أفغانستان هذا العام.

وفي تموز / يوليو الماضي قالت تقارير إن أمير التنظيم السابق أبو سيد قتل في ضربة جوية استهدفت مقره في كونار وهو ثالث أمير للتنظيم في أفغانستان يقتل منذ يوليو 2016.

واستخدم القوات الامريكية بامر من نيكولسون في نيسان/ أبريل الماضي "أم القنابل" التي يبلغ وزنها 9797 كيلو جراما ضد مواقع الدولة في إقليم ننكرهار المجاور، وتعتبر "أم القنابل" واحدة من أكبر الأسلحة التقليدية التي استخدمتها الولايات المتحدة في أي قتال على الإطلاق.

وضمن الحملة المتصاعدة ضد كل من تنظيم الدولة وحركة طالبان، وهما أكبر الجماعات المسلحة في أفغانستان، فقد ألقت القوات الجوية الأمريكية نحو 2000 قنبلة على البلاد حتى نهاية يوليو تموز الماضي مقارنة بأقل من 1400 على مدار العام الماضي.

وقال مسؤولون أفغان يوم السبت إن نحو 16 مدنيا بينهم نساء وأطفال قتلوا في ضربة جوية أمريكية في ننكرهار لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن القتلى من المسلحين فقط.

ويُذكر أن هناك حالات كثيرة تناقض فيها الامريكان والافغان في التصريحات حول عمليات القصف.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل