سياسة دولية

ردا على عقوبات ترامب.. طهران تقر دعما ماليا للحرس الثوري

رئيس مجلس الشورى اعتبر القانون الجديد "خطوة أولى" للرد على العقوبات الأمريكية- وكالة مهر
رئيس مجلس الشورى اعتبر القانون الجديد "خطوة أولى" للرد على العقوبات الأمريكية- وكالة مهر
أقر مجلس الشورى الإيراني دعما ماليا جديدا لقوات الحرس الثوري الإيراني وأنشطته في الخارج ودعما آخر لتطوير البرنامج الباليستي، في رد على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران والتي أعلنها لرئيس دونالد ترامب مطلع الشهر الجاري.

وصادق مجلس الشوري الأحد على تخصيص مبلغ 520 مليون دولار قال إنها لـ"تطوير البرنامج الباليستي وتعزيز النشاطات الإقليمية للحرس الثوري الإيراني"، ردا على ما وصفها بـ"سياسة المغامرة" التي تتبعها الولايات المتحدة.

وقال رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني إن "على الأميركيين أن يعرفوا أن هذا الإجراء ليس إلا خطوتنا الأولى"، وذلك بعد التصويت على مشروع قانون "مواجهة المغامرات والممارسات الإرهابية الأميركية"، بحسب ما قالت قناة العالم الإيرانية.

اقرأ أيضا: إيران: العقوبات الأمريكية الجديدة انتهاك للاتفاق النووي

من جانبه علق كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي على الخطوة الجديدة، وقال خلال كلمة في البرلمان إن "مشروع القانون الجديد ذكي جدا لأنه لا ينتهك الاتفاق النووي ولا يسمح للطرف المقابل باستغلال الاتفاق".

وأضاف: "هذا القانون لا يدعم فرض عقوبات على الإدارة الأمريكية وحلفائها فحسب، بل ويدعم كذلك القوات المسلحة الإيرانية".

وينص مشروع القانون الجديد -بحسب قناة العالم- على تخصيص 260 مليون دولار لدعم المنظومة الصاروخية الإيرانية، و260 مليون دولار لدعم ما بسمى "فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية"، و260 مليون دولار لتنفيذ مشروعي الدفاع النووي وصناعة المحركات التي تعمل بالوقود النووي.

التعليقات (0)