سياسة عربية

تواصل الاحتجاجات بالضفة شجبا لاعتقال السلطة صحفيين (صور)

استندت النيابة العامة في اعتقال الصحافيين الى قانون الجرائم الالكترونية المرفوض صحفيا- المركز الفلسطيني للاعلام
استندت النيابة العامة في اعتقال الصحافيين الى قانون الجرائم الالكترونية المرفوض صحفيا- المركز الفلسطيني للاعلام
شارك عشرات الصحافيين والحقوقيين السبت في مظاهرة جرت برام الله، وذلك احتجاجا على أعتقال الاجهزة الأمنية لستة صحافيين في الضفة الغربية، اضافة لاعتراضهم على قانون الجرائم الالكترونية الذي بدا تطبيقه مطلع أب \ اغسطس الحالي.

وتواجد في المظاهرة أيضا اهالي الصحافيين المعتقلين، ورفعوا شعارات منددة بملاحقة الصحافيين كان منها "الصحافة ليست جريمة".

وكانت اجهزة الامن قد اعتقلت ستة صحافيين قبل ايام في الضفة الغربية، بينهم اثنان يعملان مع قناة "القدس" الفضائية وواحد مع قناة الاقصى التابعة لحركة حماس.

ونقل عن مصدر امني فلسطيني ان الصحافيين اعتقلوا بتهمة "تهريب معلومات حساسة لجهات معادية".

وقال علاء الريماوي، مدير قناة القدس الفضائية الذي شارك في التظاهرة، للصحافيين" من اقر قانون الجرائم الالكترونية، يريد ان يصل الى غسل الجسم الصحافي، ونحن الان نواجه داخليا من قبل السلطة".

واستندت النيابة العامة في اعتقال الصحافيين الى قانون الجرائم الالكترونية المرفوض صحفيا، والذي يلاحق من ينشئ موقعا الكترونيا "يروج لاخبار تهدد السلم الاهلي"، حسب لائحة الاتهام التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها.

ويعاني الصحفيون بموجب قانون السلطة الجديد والذي يشبه إلى حد بعيد القانون الإماراتي ، من الملاحقات الأمنية في الضفة نتيجة للتجاذبات السياسية .

من ناحيتها طلبت نقابة الصحافيين من المؤسسات الإعلامية مقاطعة أخبار الأجهزة الأمنية والنيابة العامة، وذلك ردا منها على استمرار اعتقال الصحفيين الأعضاء .

وتاليا عدد من الصور بكاميرة وكالة صفا الفلسطينية من احتجاجات اليوم على تواصل أجهزة السلطة اعتقال الصحفيين . 




0
التعليقات (0)