سياسة عربية

كيف تفاعل النشطاء مع "#شيخ_الفخر_محمد_بن_زايد"؟

حاولت الإمارات تجنيد حملات لتلميع ابن زايد بعد تركيز قطر الهجوم عليه - أ ف ب
حاولت الإمارات تجنيد حملات لتلميع ابن زايد بعد تركيز قطر الهجوم عليه - أ ف ب
شن خلجيون هجوما حادا على ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، عبر الوسم الذي أطلقه إماراتيون للدفاع عن ابن زايد أصلا.

وعبر الوسم "#شيخ_الفخر_محمد_بن_زايد"، الذي احتل المركز الأول في الإمارات وقطر بقائمة أعلى الوسوم تداولا، قال أحمد آل منصور: "#شيخ_الفخر_محمد_بن_زايد بل شيطان العرب، دمر مصر وليبيا، خدم المشروع الصهيوني، تآمر على تونس والمغرب وغزة، دعم حملة فرنسا ضد مسلمي مالي".

وقد نشر الأمير السعودي، عبد العزيز بن فهد، عدة تغريدات تعليقا على الوسم، شن فيها هجوما عنيفا على ابن زايد.

اقرأ أيضا: نجل الملك فهد يهين ابن زايد مجددا ويقدم له نصيحة (شاهد)

وعلق المغرد القطري بو غانم: "شيخ الاجرام، شيخ الغدر، شيخ الخيانة، سيخ النذالة، شيخ التجسس، شيخ الانقلابات، شيخ اللي يضيع فلوسه"، مضيفا: "ودي احصل له شي يشرف مالقيت كل مافيه قذر".

كما شهد الوسم جدلا واسعا بين مؤيدي بن زايد ومعارضيه، فدافع زايد الرويس عنه قائلا: "الشيخ محمد بن زايد أحب شعبه فأحبوه، وأياديه البيضاء ممتدة من الخليج إلى المحيط.. رحم الله والده ووالدك فقد كانا كالشقيقين وأقرب!".

وأجابه حسام السوري: "نشكر أبو الأيادي البيضاء على استقبال بشرى الأسد وأبناء رامي مخلوف رئيس الشبيحة، غمرتونا بأياديكم البيضاء عساها الشلل".

واعتبرت "بنت الإمارات" كل معارض لابن زايد من الإخوان، فقالت: "بوخالد العز والفخر ما يكرهه إلا الإخونجية لأنه فشل مخططاتهم وفضحهم ربي يحفظه ويطول بعمره هذا ولد زايد ومن شابه أباه فما ظلم".

وهاجمته أم أنس قائلة: "ليس #شيخ_الفخر_محمد_بن_زايد بل #شيخ_الغدر_محمد_بن_زايد، بن زايد أشعل الفتن بين السعودية والدول الصديقة يمثل المحب وهو عدو لدود لديننا ووطننا".

وأضاف يزيد العمري: "حتى من داخل السعودية هو من يدعم الليبرالية والتغريب حتى المجتمع السعودي ما فكهم من شره".

وغرد بو محمد القطري: "#شيخ_الفخر محمد بن زايد قائد لواء الصليبيين واليهود في حربهم على الإسلام والمسلمين ".

وغردت سارة الحياني: "ألعن من شارون نفسه، اللهم إجعل تدبيره تدميرا له وإقذف في قلبه الرعب ، وغل يديه عن الشعب! اللهم عليك به فقد ظلم وطغى وسفك دماء المسلمين".

وعلق عبدالله العيسى: "تجسس على عُمان وخطط لانقلاب في قطر ويريد علمنة دول الخليج".

وكان سفير الإمارات في واشنطن قال إن بلاده إلى جانب السعودية ودول أخرى تسعى لحكومات علمانية، ما أثار جدلا حادا لا يزال مستمرا، حول إمكانية تحول السعودية القائمة على تحالف قبلي ديني، إلى دولة علمانية، بوجود الأماكن المقدسة التي يحج إليها المسلمون من كل مكان حول العالم.

وقال يوسف العتيبة في مقابلة على قناة "بي بي إس" (PBS) الأمريكية، نشرت السفارة الإماراتية في أمريكا مقاطع منها، إن ما تريده الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين للشرق الأوسط بعد عشر سنوات هو "حكومات علمانية مستقرة ومزدهرة وقوية، وذلك يتعارض مع ما تريده دولة قطر"، بحسب تعبيره.
التعليقات (12)
علي زكي
الأحد، 13-08-2017 02:23 م
إن كان الفخر في العمالة والتآمر فهو رمز فخر هذه الأمة الخانعة.
ابوخليفه
الأحد، 13-08-2017 12:00 ص
(ابن زايد لم يرث من زايد الاسم فقط) فقد اصبح ماسونيا ومجرم حرب وقد تسبب في قتل ودمار المسلمين في البوسنه والصومال وافغانستان ومصر وسوريا وفلسطين واليمن والعراق تسبب في دمار بلادهم وتشريد شعوبهم وتنكر لدينه وعقيدته وانقلب على عقبيه خائن لشعبه ولله ورسوله والمسلين عليه من الله مايستحق
محمد يعقوب
الخميس، 10-08-2017 02:46 م
مين قال إنو هذا شيخ فخر؟! هو شيخ جهل وحقد وتياسة منقطعة النظير. لو كان الشيخ زايد رحمه الله حيا، لأغلن براءته من هذا الولد العاق.
بو علي
الخميس، 10-08-2017 02:21 م
شخاخ العهر والفجور هم الذين اجهضوا الثورات الشعبية العربية لعنة الله عليهم أجمعين
حنان
الخميس، 10-08-2017 12:54 م
الميت كلب والجنازة حامية