اقتصاد عربي

الإمارات تنافس في سوق العملات الإلكترونية وتطلق"فاراد"

بيت الإمارات ستكون الوكيل الحصري للعملة الجديدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا- جيتي
بيت الإمارات ستكون الوكيل الحصري للعملة الجديدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا- جيتي
أطلقت مجموعة إماراتية عملة إلكترونية مشفرة جديدة مشابهة لـ "البيتكوين"، أطلقت عليها "فاراد" كعملة جديدة تنضم لقائمة العملات الإلكترونية.

وأوضح عبد الله منقوش رئيس مجلس الإدارة والمدير العام التنفيذي لمجموعة "بيت الإمارات" التي أطلقت "فاراد"، أن العملة الجديدة تعتمد على اثنين من الابتكارات التكنولوجية وهما المكثفات فائقة التخزين، وتكنولوجيا البلوك تشين.

وأشار  إلى أن أهم ما يميزها عن العملات الأخرى هو أنها مدعومة بنشاط اقتصادي حقيقي وتدفقات نقدية من خلال التصنيع الفعلي والتسليم للمكثفات الفائقة التخزين وابتكار الطاقة، في حين أن العملات الأخرى تعتمد على البرمجيات فقط وهي البلوك تشين.

وأكد أن عملية الطرح الأولي للعملة المشفرة ضمن برنامج "فاراد" ستبدأ خلال الفترة من 25 آب / أغسطس إلى 14 أيلول / سبتمبر 2017، وتليها عملية الطرح الفعلي خلال الفترة من 15 وحتى 30 أيلول / سبتمبر الجاري، حيث سيتم عرض 1.28 مليار درهم عملة "فاراد" للبيع.

وذكر أن بيت الإمارات ستكون الوكيل الحصري للعملة الجديدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ستتولى تقديم الاستشارات والتوعية عن تداول العملة الجديدة.

وأضاف أن سعر الطرح الأولي للعملة الجديدة سيبلغ 10 سنتات، لافتاً إلى أنه يمكن شراء العملة الجديدة من المنصة الإلكترونية للشركة.

يذكر إلى أن العملة المشفرة هي عبارة عن عملة لا مركزية لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع لرقيب مثل حكومة أو مصرف مركزي مثل بقية العملات الموجودة في العالم.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل