صحافة دولية

مراحل من حياة هتلر كشف عنها أرشيف من 400 صورة (شاهد)

لا يزال مصدر المجموعة الجديدة من صور هتلر مجهولا- أرشيفية
لا يزال مصدر المجموعة الجديدة من صور هتلر مجهولا- أرشيفية
نشرت صحيفة ميل البريطانية تقريرا يتناول العثور على ما سمته أرشيفا كبيرا من الصور التي توثق مراحل مهمة من حياة الزعيم الألماني النازي الراحل أدولف هتلر.

اقرأ أيضا: "ديلي ميل" تنشر صورا مثيرة لآخر اللحظات بحياة هتلر (شاهد)

وتضيف الصحيفة في التقرير -الذي ترجمته "عربي21"- أن الأرشيف يحتوي على أكثر من 400 صورة توثق مرحلة ما قبل الحرب العالمية الثانية وتحديدا فترة الصعود السياسي للزعيم الألماني في الفترة ما بين 1920-1930 من القرن الماضي.


وتلفت الصحيفة إلى أن من بين الصور تلك التي تحاول إظهار "صورة وردية" لما تسمه "الطاغية"، حيث يبدو في بعضا وهو يطعم غزالا صغيرا، ويأخذ باقة أزهار من طفلة صغيرة أو يقوم بالتوقيع باسمه على أوراق لبعض الفتيات المعجبات به.



ومن بين الصور أيضا، صورة تصفها الصحيفة بـ"المدهشة" تظهر هتلر في مرحلة الشباب يقف بين الحشود خلال تجمع في العام 1914 إبان الحرب العالمية الأولى، وسر أهمية هذه الصورة حسب الصحيفة الصورة، أن من التقطها هو "هينرش هوفمان" الذي أصبح فيما بعض المصور الخاص للزعيم النازي واستخدمت الصورة بقوة في الدعاية النازية.



وعن مصدر الصور، تشير الصحيفة إلى أن صاحب المجموعة ما يزال مجهولا، ولا يعرف كيف وصلت الوقت الحالي، إلا أنه يعتقد أنه حصل عليها من معجبين، حيث بدأ بيع بعضها في معرض "تشالكويل" للمزادات العلنية جنوبي بريطانيا.




التعليقات (0)