سياسة عربية

"مجتهد الإمارات" يكشف عن سرّ الـ15 مليون دولار لحزب الله

عدد من السفارات في بيروت تقع في مناطق يسيطر عليها حزب الله- جيتي
عدد من السفارات في بيروت تقع في مناطق يسيطر عليها حزب الله- جيتي
كشف الحساب الشهير على موقع تويتر "مجتهد الإمارات" والمعروف بتسريباته المتعلقة بخفايا السياسات الإماراتية في المنطقة والعالم، عن علاقة غير مباشرة تربط أبو ظبي بمليشيا حزب الله اللبناني.

ونشر الحساب تغريدة الأحد قال فيها إن دولة الإمارات تدفع لحزب الله مبلغ 15 مليون دولار سنويا مقابل تأمينه للبعثات الدبلوماسية في لبنان، ناسبا الخبر لما قال إنه "مصدر خاص يعمل في سفارتنا في بيروت"، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.


ومن المعروف أن عددا من السفارات العربية من بينها الكويتية والإماراتية واليمنية والعراقية في بيروت تقع في مناطق خاضعة أمنيا لحزب الله أو حليفته حركة أمل، حيث تقع السفارة الإماراتية على سبيل المثال على بعد مئات الأمتار فقط من منطقة "السلطان إبراهيم" التي يسيطر عليها الحزب أمنيا، والقريبة أصلا من ضاحية بيروت الجنوبية معقل الحزب الرئيس في لبنان. 

التعليقات (2)
تحسين
الإثنين، 07-08-2017 09:18 ص
لا قيم ولا أخلاق ولا مباديء لأبن زايد فلا يآخذ على شيء على الاطلاق. يعتقد أنه اشترى ـرامب وأمريكا ببضعة دولارات وأنه سيصبح ملكا على """" الجرب """" وهيهات هيهات حيث سيطبقون عليه المثل :: أكلنا الطعم و*رينا على الصياد ::
من سدني
الأحد، 06-08-2017 03:40 م
في فترة الاستعمار الفرنسي لسوريا هناك رجل باع شربة حليب لجندي فرنسي نعته أهل الحي بالجاسوس ولازال ليومنا هذا تلازم زريته هذه الذله ولازالاهل الحي يقولون اولاد الجاسوس فبربكم ماذا نقول عن حكام العرب وماذا سيقال عنهم في تاريخ هذه الامه