سياسة عربية

خامنئي: الحج أفضل فرصة للاحتجاج على انتهاك الأقصى

خامنئي قال إن قضية فلسطين لا ينبغي تجاهلها مطلقا- ا ف ب
خامنئي قال إن قضية فلسطين لا ينبغي تجاهلها مطلقا- ا ف ب
قال المرشد الإيراني علي خامنئي، "إن موسم الحج أفضل فرصة لإعلان الأمة الإسلامية احتجاجها على انتهاكات الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى".

وأضاف المرشد في تصريحات نقلتها وكالة أنباء فارس، إن إيران تطلب بشكل جاد ودائم، الحفاظ على أمن جميع الحجاج وخاصة الحجاج الإيرانيين وعزتهم ورفاهيتهم، مشددا على أن أمن الحجاج هو من مسؤولية البلد الذي يوجد فيه  الحرمان الشريفان.

وتساءل المرشد الإيراني في كلمته قائلاً: "أين تجد الأمة الإسلامية فرصة أفضل من الحج يمكنها من خلالها إبداء احتجاجها بشأن انتهاك المسجد الأقصى؟ وما هو أفضل مكان لإبداء الموقف بشأن التواجد الأميركي المثير للشر في المنطقة؟ مؤكداً أن "الحج هو أفضل مكان لذلك".

ودعا إلى تطبيق وصية المرشد السابق للثورة الخميني في موضوع "البراءة من المشركين" خلال الحج، باعتبار أنه يشكل فرصة لإعلان المواقف في القضايا التي تؤمن بها الأمة الإسلامية، وقال: إن أحد هذه القضايا، يتمثل في قضية المسجد الأقصى، والتي تبرز بشكل أكبر هذه الأيام بسبب صلافة ووقاحة الكيان الصهيوني.

وأكد أن قضية فلسطين لا ينبغي تجاهلها مطلقا، ووصفها بأنها المحور الرئيسي لقضايا العالم الإسلامي، وأضاف: "ما المكان الأفضل من بيت الله الحرام ومكة والمدينة وعرفات والمشعر ومنى لإبداء الرأي وتبيين مواقف الشعوب المسلمة تجاه فلسطين والمسجد الأقصى".
التعليقات (2)
فراس
الأحد، 30-07-2017 06:55 م
لم نسمع من حمير ابليس حكام نجد اي تنديد او تحذير بعدم تسييس الحج. سيلعقون خرا المجوس هذه المرة بعد أن تلقوا الدرس على حدود اليمن.
مُواكب
الأحد، 30-07-2017 04:50 م
أصبح من الممكن القول أن أمتنا العربية الإسلامية السنية المضطهدة من الصهيونية وروسيا البوتينية والقوى الغربية والأميركية، هي مضطهدة من جيوشها النظامية أيضا، ومن الثنائي الشرير الخليجي السعودي الإماراتي، ومن المجرمين الشيعة بقيادة فقيه الدم والقتل الخامنئي. ثلاثة أشرار يُريدون تسلق موجة انتصار شعب فلسطين على الصهاينة: ملك أعراب الجزيرة العربية الذين خصهم الله بالذكر : الأعراب أشد كُفرا ونفاقاً " المتسلق الثاني هو الفريق الركن في جيش إبليس اللعين محمد بن زايد الذي شيطن الله عقله . أما المتسلق الثالث فهو كبير قتلة أهل السنة، الخامنئي الضال عن قناعة والدجال الأكبر قاتل أهل سورية وشريك الصليب الروسي في حصد أرواح المسلمين. ما حدث في القدس نذير لهبة شعبية عربية إسلامية سنية يكون فيها الربيع العربي حدثاً جانبياً.

خبر عاجل