سياسة عربية

صحيفة: التنسيق الأمني بين السلطة و إسرائيل "يُستأنف تدريجيا"

عباس قام الأسبوع الماضي بتعليق التنسيق الأمني مع إسرائيل- أرشيفية
عباس قام الأسبوع الماضي بتعليق التنسيق الأمني مع إسرائيل- أرشيفية
نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤول فلسطيني قوله إن التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية سيزداد تدريجيا إذا لم يتم فرض قيود على دخول المسلمين إلى الأقصى، كاشفة عن استمرار السلطة في تنفيذ حملة اعتقالات بحق أنصار حماس في الضفة المحتلة.

وبحسب الصحيفة، فإن المسؤول الفلسطيني أشاد بقيام إسرائيل بإزالة القيود الأمنية التي فرضتها مؤخرا على أبواب الأقصى، وأعرب عن أمله بأن يكون الطرفان على الطريق نحو استئناف علاقات العمل بينهما.

وكشفت "تايمز أوف إسرائيل" أن السلطة الفلسطينية مستمرة في تنفيذ اعتقالات لنشطاء من حركة حماس في الضفة الغربية، على الرغم من تجميد التعاون بين أجهزة الأمن الإسرائيلية والفلسطينية.

ونقلت عن رئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في الضفة الغربية، زياد هب الريح، تأكيده بأنه جرى تنفيذ اعتقالات بحق عناصر من حماس كانوا يخططون لهجمات في محاولة لتصعيد التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين.

اقرأ أيضا: مراقبون يشككون بجدية قرار عباس تجميد الاتصالات بإسرائيل

وقال هب الريح إنه تم اعتقال عدد من نشطاء حماس في الأسبوع الماضي في قلقيلية وطولكرم ورام الله وفي جامعة "بوليتكنيك" في الخليل.

وفي الأسبوع الماضي، قام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بتعليق التنسيق الأمني مع إسرائيل؛ احتجاجا على وضع بوابات إلكترونية عند مداخل الموقع المقدس، وهي خطوة أثارت احتجاجات واسعة وتنديدات في العالم الإسلامي.
التعليقات (0)