حول العالم

طهاة مغاربة يعدون أكبر "طنجية" في العالم (شاهد)

الطنجية المراكشية- فيسبوك
الطنجية المراكشية- فيسبوك
أعد أصحاب المطاعم المتنقلة بساحة جامع الفنا بمراكش (جنوب المغرب)، أمس الجمعة، أكبر "طنجية" (طبق شعبي) في العالم بطول 3 أمتار وعرض متر واحد، وتم حشوها بـ 300 كيلو غرام من اللحم.

وبحسب المنظمين، فإن الطنجية العملاقة التي استغرق إنجازها حوالي 6 أشهر، ضمت كيلوغرامين من الثوم "ثومة بلدية"، وكيلوغرامين من "الكمون البلدي حبوب"، وحوالي خمسة لترات من زيت الزيتون، وكيلوغرام من الخرقوم "الكركم"، وكيلوغرامين من "المصير" (الليمون المخلل)، و100 غرام من "الزعفران".

ويسعى المنظمون للحفل إلى تسجيل هذه "الطنجية" في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية العالمية، نظرا لحجمها وكمية اللحوم التي وظفت في تحضيرها.

وتعد "الطنجية" من أشهر الوجبات الشعبية التي تنفرد بها مدينة مراكش، ويعدها الرجال فقط، وتطهى في الفرن العمومي على رماد ساخن.


                                                    
التعليقات (3)
اوف سايد
السبت، 29-07-2017 11:47 م
في الوقت الذي يطلق فيه نظام كوريا الشماليه صاروخ بالستي يهدد يه الاراضي الامريكيه يطلق المغاربه طنجيتهم متفاخرين بها كأنجاز دون خجل ولا حياء !!! و اود ان اذكر الاخ جزائري بان هؤلاء امازيغ .. بربر و يطلق عليهم جزافا عرب بالرغم من ان غالبهم حتى لا يحسن الكلام بالعربيه فهم ليسوا عربا لسانا ولا عرقا فلماذا تحمل العرب أمرهم ؟
جزائري
السبت، 29-07-2017 09:46 م
العالم يتباهى باحدث الاختراعات في مجالات علمية وفضائية والعالم العربي يتباهى باكبر طنجية
احمد محمدشديفات
السبت، 29-07-2017 07:02 م
فعلا إنجاز عظيم حري أن يسجل لهم السبق في كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية ويفخر التاريخ بهذا