سياسة عربية

ما صحة وضع الظفيري في إقامة جبرية ووصوله الكويت؟ (شاهد)

نقل عن مقربين من الظفيري رفضه سياسة بلاده ضد قطر وقناة الجزيرة- أرشيفية
نقل عن مقربين من الظفيري رفضه سياسة بلاده ضد قطر وقناة الجزيرة- أرشيفية
لا تزال تفاصيل ما جرى مع الإعلامي السعودي المستقيل من قناة الجزيرة علي الظفيري، وتغريدته المفاجئة التي أعلن فيها الاستقالة وصحة ما جرى تداوله من فرض الإقامة الجبرية عليه بالسعودية، وتواجده حاليا في الكويت، غائبة وغير موثقة من صاحب العلاقة.

وبحسب نشطاء في فيسبوك وتويتر فإن الظفيري وصل الكويت مساء الجمعة، بعد رفع حظر السفر الذي فُرض عليه في السعودية بحسب ما نقلت صحيفة "القدس العربي".

ويلتزم الظفيري "42 عاما"، والمولود في الكويت الصمت الكامل حيال تفاصيل ما جرى معه، وسط تسريبات تحدثت عن معارضته الكاملة لموقف بلاده من الأزمة مع قطر ورفضه الاتهامات الموجهة لها ولقناة الجزيرة .

وكانت مصادر في القناة أكدت لــ"عربي21" وقت نشر تغريدة الاستقالة أن الظفيري لم يتقدم بأي استقالة رسمية ، كما كشف المصادر  أن الظفيري - حينها - موجود في السعودية وربما يكون قيد الاعتقال أو الاقامة الجبرية.

وقالت مصادر خاصة لــ"عربي21" آنذاك إن الظفيري كان غادر الى السعودية قبل أسابيع بناء على طلب استدعاء تلقاه من السلطات السعودية بهدف "التحاور معه"، ولاحقا لدخوله الأراضي السعودية تمكن من إبلاغ مقربين منه أنه "قيد الاقامة الجبرية"، لكنه انقطع أياما عن الاتصال بكل معارفه في الدوحة، لتأتي بعد ذلك استقالته المفاجئة عبر "تويتر".

وجاء في تغريدة لموقع "ميزان": "انتظروا القصة الكاملة لاعتقاله وكيف أُجبر على توقيع الاستقالة".

اقرأ أيضا : علي الظفيري يستقيل من "الجزيرة".. هل تم اعتقاله بالسعودية؟


وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو للظفيري بعد وصوله إلى الكويت، مشيرين إلى أن الرياض أزالت حظر السفر الذي فرضته عليه عقب عودته من الدوحة وتركه لقناة "الجزيرة" على خلفية الأزمة بين قطر ودول عربية على رأسها السعودية.


وقام مشعل الظفيري أحد أقارب الإعلامي علي، بنشر صورتين على حسابه في موقع تويتر، وأضاف أن عليا وصل الكويت حيث توجد أسرته.


ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة ما يجري تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي أو بعض المواقع الإخبارية الأخرى.

وكان الظفيري يقدم برنامج "في العمق" على قناة "الجزيرة" القطرية، وغادر الدوحة بعد استدعائه من قبل السلطات السعودية، ليعلن بعد نحو أسبوعين من قطع السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر علاقاتهم مع قطر عن استقالته من قناة الجزيرة، وكتب في تغريدة على "تويتر": "طاعةً لله وولاة الأمر حفظهم الله، وانحيازاً للوطن والتزاماً بسياساته وقوانينه أستقيل من قناة الجزيرة، متمنياً التوفيق لكل أهلي وزملائي هناك".

التعليقات (4)
غير مؤمن برسالته
الأحد، 30-07-2017 01:13 م
الإستقالة معناه أن الظفيري يعتبر الإعلام شركة ببسي كولا.
ظافر
السبت، 29-07-2017 04:42 م
فرج الله كرب علي الظفيري وكما يقول المثل شدة وتزول انشاءالله
منير
السبت، 29-07-2017 04:26 م
هذا ما يبشر به سفير الامارات لدى واشنطن بحكومات علمانية تكمم الافواه وتصادر حرية الرأي وتحارب الديمقراطية!!!
mohamed
السبت، 29-07-2017 04:15 م
لاشك انه خسر موقعه في قناة الجزيرة ! لوكنت مكانه لبقيت في قطر وتجنست قطري