سياسة دولية

غضب في السودان بعد تعذيب أحد مواطنيها من مسلحين بالعراق

تعذيب سوداني في العراق
تعذيب سوداني في العراق
استدعت الخارجية السودانية القائم بأعمال سفارة العراق بالخرطوم، السفير محمد سامر حسن؛ احتجاجا على ما رأت فيه الأخيرة "تعرّض أحد مواطنيها لتعذيب جسدي" قرب البصرة العراقية.

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية إنّ المدير العام لإدارة الشؤون القنصلية في الخارجية السودانية "أبلغ القائم بالأعمال العراقي، رسميا، احتجاج السودان على تعرّض المواطن موسى البشير لتعذيب وإيذاء جسدي".

وأوضحت أنّ المواطن تعرّض لـ"التعذيب "عقب" خروجه من مستشفى كان يتلقى فيها العلاج من إصابة بطلق ناري استهدفه خلال مواجهات بين جماعات مسلحة بالقرب من مدينة البصرة" العراقية. 

وفي ذات الصدد، نقل المصدر نفسه عن القائم بالأعمال العراقي، محمد سامر حسن، إعرابه عن "أسفه" لهذا الحادث "في ظل الانفلاتات التي تشهدها أجزاء من بلاده، مقدّما اعتذاره". 

وتعهّد حسن بنقل "الرسالة إلى حكومة بلاده؛ لإجراء تحقيق عاجل، وتقديم تلك المجموعة للعدالة"، مشددا على "تقدير العراق لأبناء الجالية السودانية". 

من جانبه، قال الناطق باسم الخارجية السودانية، قريب الله الخضر، إنّ "السفارة السودانية في بغداد تقوم بمتابعة حالة المواطن السوداني، والاطمئنان على صحته، ونقله إلى منطقة آمنة بالتنسيق مع الأجهزة العراقية المختصة"، وفق الوكالة الرسمية.

وفي اليومين الماضيين، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل سوداني مصاب يتعرض للتعذيب والضرب من قبل عدد من المسلحين في منطقة البصرة بالعراق.
التعليقات (2)
الله مولانا ولا مولى لهم
الأربعاء، 26-07-2017 05:11 م
الى الذي سمى نفسه عين ( الحقيقة ) /فلسطين... اقول لك انك كلب يهودي تابع الى الوحدة 8200 للموساد الاسرائيلي... انت تعرف تماما انه لم يقف الى جانب العرب وخاصة الفلسطيين احد كما وقف العراق والعراقيين...حتى عام الاحتلال وسقوط العراق عام 2003...ولكن العراق ابتلي بمليشيات شيعية جلها من اصول فارسية والبقية باعوا انفسهم وضمائرهم بل وحتى اعراضهم ( هذا ان كان لديهم شئ اسمه عرض *) للايرانيين... ومنذ 2003 وحتىيومنا هذا وهم يريدون سلخ العراق عن الامة العربية..وهذا مايريده اليهود والفرس المجوس ويكافئون عليه من يعمل بذلك بابقائه في السلطةوالحكم...فان كنت عربيا حقا فالزم الصمت واعتذر ..والا فانك يهودي لامحالة كما ذكرت اعلاه.
عين الحقيقة/فلسطين
الأربعاء، 26-07-2017 01:30 م
العراق بلد الشقاق والنفاق كل التحية لاخواننا السودانيين

خبر عاجل