سياسة عربية

أردوغان بالدوحة ولا معلومات عن نتائج جولته الخليجية (شاهد)

أمير قطر استقبل أردوغان في آخر محطة له بجولته الخليجية- الأناضول
أمير قطر استقبل أردوغان في آخر محطة له بجولته الخليجية- الأناضول
وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة قادمًا من الكويت في آخر محطات جولته الخليجية.

وكان في استقبال أردوغان بمطار حمد الدولي، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، ووزير الدفاع القطري خالد العطية، وسفير تركيا في الدوحة فكرت أوزر، وسفير قطر في تركيا سالم الشافعي.

ومن المقرر أن يجري أردوغان خلال الزيارة، التي تستمر يوما واحدا، مباحثات رسمية مع أمير قطر؛ بشأن العلاقات الثنائية وسبل حل الأزمة الخليجية.

ويرافق أردوغان في جولته الخليجية، عقيلته أمينة، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت البيرق، ووزير الدفاع نور الدين جانكلي، ورئيس الأركان العامة للجيش، الجنرال خلوصي أكار، ورئيس الاستخبارات العامة هاقان فيدان.

إقرأ أيضا: أردوغان يصل للسعودية ويلتقي الملك سلمان في جولته للخليج

وغادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دولة الكويت متوجها إلى قطر محطته الثالثة والأخيرة في جولته الخليجية، حيث كان في وداعه أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح ومسؤولون آخرون، بالإضافة إلى السفير التركي في الكويت مراد تامير.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يجري جولة خليجية تستمر يومين، شملت السعودية، التي زارها أمس، وغادر منها إلى دولة الكويت، ليزور دولة قطر اليوم، وذلك في إطار البحث عن حل للأزمة الخليجية الراهنة.

واللافت أن زيارة أردوغان التي لم تدم في السعودية سوى ساعات عدة، غابت عنها أي تفاصيل عن نجاح الزيارة ومدى تجاوب الجانب السعودي مع المبادرة.

وتناقلت وسائل إعلام تركية مقاطع فيديو لاستقبال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الدوحة.


التعليقات (0)