سياسة عربية

دحلان: توافق فكري بيني وبين السنوار

دحلان يزعم وجود "توافق فكري" بينه وبين القيادة الجديدة لحركة حماس - أرشيفية
دحلان يزعم وجود "توافق فكري" بينه وبين القيادة الجديدة لحركة حماس - أرشيفية
كشف محمد دحلان القيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح والمقيم في الامارات بضيافة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد أنه تمكن من التوصل الى اتفاق لتقاسم السلطة في قطاع غزة مع حركة حماس، وذلك بفضل ما قال إنه "التوافق الفكري بينه وبين زعيم الحركة يحيى السنوار".

وقال دحلان الذي هرب من غزة في منتصف العام 2007 بعد أن كان سابقاً يعمل مديراً لجهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية إنه توصل الى اتفاق مع حركة حماس بعد تفاهمات ومباحثات أجريت في القاهرة بينه وبين رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار. 

وأضاف دحلان في حديث لوكالة "أسوشيتد برس" إن الاتفاق سيسهل إعادة افتتاح المعابر البرية بين غزة ومصر المغلقة منذ فترة بسبب التوتر الأمني والسياسي وسيساعد في الازدهار الاقتصادي للمنطقة.

وأوضح دحلان أن التفاهمات مع حماس ستؤدي إلى مستقبل أفضل في قطاع غزة، حيث سيتم افتتاح محطة طاقة بدعم خليجي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار لتخفيف أزمة الكهرباء المتفاقمة في القطاع.
التعليقات (2)
كاظم أنور دنون
الخميس، 27-07-2017 01:33 م
البيع والشراء هو طبيعة هذا الماسوني القذر، وهي لا تتفق مع ثوابت رجل مثل السنوار نقول لجحش الصهاينة هذا ، أن غزة هي مقبرتك فلا تقربها ، حماس وغيرها لا يملكون أن يمنحونك صك غفران عن جرائمك وخيانتك ، وإن رضوا بان تعود ضمن شروط أمنية تحت الضغط المصري - الصهيوني - الإماراتي ، فهم يجرونك لحتفك يا تافه، وعكس ذلك فحماس بحاجة لمراجعة فكرية للثوابت الحقيقية، وليست ثوابت خالد مشعل التي تتمدد وتتقلص مع الضغط، والسلام
ابن الجبل
الإثنين، 24-07-2017 02:12 ص
التوافق مخيمي غزاوي وليس توافقا فكريا

خبر عاجل