رياضة دولية

هل قبل نجم برشلونة نيمار شروط باريس سان جيرمان؟

نيمار نجم برشلونة - غوغل
نيمار نجم برشلونة - غوغل
نشر موقع "إي إس بي إن" الأمريكي تقريرا نقل فيه ما تداولته وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مقرب من النادي الفرنسي قوله إن نيمار قبِل عرض باريس سان جيرمان للانتقال إلى بارك دي برينس ووافق على شروط العقد.
 
وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن اللاعب البرازيلي المتألق نيمار ووالده، كانا، في الأيام القليلة الماضية، يخوضان في مناقشات مع المالك القطري الطموح لفريق "بي إس جي" والمدير الرياضي، انتيرو هنريك، واتفقا على إبرام عقد ضخم لمدة أربع سنوات على الأقل.
 
وأشار الموقع إلى أنه للتعاقد مع نيمار على الفريق الفرنسي دفع شرط الاستحواذ وقيمته 222 مليون يورو. علاوة على ذلك، إذا انتقل اللاعب البالغ من العمر 25 سنة فإنه سيتقاضى راتبا سنويا بحوالي 30 مليون يورو كما سيمنح مكافأة لتعاقده مع النادي.
 
وأفاد الموقع وفقا للمصدر نفسه أن نيمار ووالده سيستفيدان من أصحاب المشاريع التجارية الكبرى على غرار "أوريكس قطر للاستثمارات الرياضية" وغيرهم من أصحاب المشاريع التجارية في باريس وبعيدا عن عالم كرة القدم.
 
ووفقا لصحيفة "لو باريسيان" الفرنسية فإن لاعب برشلونة رقم 11 الذي يتواجد حاليا في الولايات المتحدة مع رئيس الفريق الكتالوني الحالي  إرنستو فالفيردي كان قد أبلغ بعض زملائه أنه سيغادر ليلتحق بنادي "بي إس جي".
 
وقال مصدر موقع "إي إس بي إن" إن التساؤل الذي يطرح الآن ليس ما إذا كان نيمار على استعداد لتغيير "الكامب نو" بـ"بارك دي برينس"، بل كيف سيستطيع الفريق الفرنسي تمويل هذا العقد القياسي. وبعد تعاقد الفريق مع كل من داني ألفيس ويوري بيرتشيش، فإن قدرة النادي الفرنسي على دفع رواتب نيمار المقترحة قد أصبحت موضع تساؤل.
 
وذكر الموقع أن التراجع عن بيع جان كيفن أوغستين ألغى بشكل فعال توقيعات ألفيس وبيرتشيش من حيث رسوم التحويل، لذلك يجب التخلي عن مجموعة من اللاعبين على غرار سيرجي أورير، حاتم بن عرفة، وغريغورز كريشوياك.

ووفقا للمصدر هناك العديد من الأساليب لاستكمال صفقة نيمار وكلها تشمل تدخل طرف ثالث ولاسيما لاعبي الفريق السابقين وراعي النادي "نايك". والجدير بالذكر أن النادي على علم بأنه ليشتروا نيمار عليهم استيفاء شرط الإفراج عن اللاعب.
 
وفي الختام، قال الموقع إن أنظار الفريق الفرنسي ليست فقط على نيمار وإنما أيضا على ألكسندر سانشيز. وعلى الرغم من إمكانية تعزيز الدفاع من خلال خوان فويث استوديانتيس، وهنريك إلا أنه لا يزال حريصا على جذب لاعب موناكو البرازيلي، فابينيو لإعادة هيكلة خط الوسط.
التعليقات (0)