سياسة دولية

مسؤول أمريكي كبير يعلق على أنباء مقتل البغدادي.. ماذا قال؟

زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي متوار عن الأنظار حتى اليوم- أرشيفية
زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي متوار عن الأنظار حتى اليوم- أرشيفية
أفادت وكالة أنباء "رويترز"، الجمعة، بأن مسؤولا كبيرا في مكافحة الإرهاب، علق على التقارير التي تشير إلى مقتل زعيم تنظيم الدولة، أبي بكر البغدادي

ونقلت الوكالة عن نيكولاس راسموسن مدير مركز مكافحة الإرهاب، أنه لم يطلع على أي معلومات تؤكد أن زعيم تنظيم الدولة قد قتل.

وقال المسؤول الأمريكي: "لم أر شيئا يقودني للاعتقاد بأن زعيم تنظيم الدولة قد أقصي من ساحة القتال. نعرف الكثير. فقط ليست لدينا معلومات تؤكد وفاته".

وكانت روسيا كشفت أيضا عن تضارب في المعلومات التي تلقاها حول مقتل زعيم تنظيم الدولة، الذي رجح الجيش الروسي مقتله في حزيران/ يونيو الماضي، ولكن دون دليل يذكر.

اقرأ أيضا: الكرملين يكشف عن تضارب في المعلومات حول مقتل البغدادي

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: "المعلومات التي تصلنا متناقضة وتقوم وكالات استخباراتنا بالتحقق منها"، مضيفا: "ليس لدينا معلومات أكيدة".

وسبق أن أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأسبوع الماضي بمقتل البغدادي غداة إعلان العراق النصر على الجهاديين في مدينة الموصل

وظل البغدادي متواريا عن الأنظار حيث ترددت شائعات تفيد بأنه تنقل مرارا في المناطق التي يسيطر عليها تنظيمه بين جانبي الحدود العراقية السورية.

اقرأ أيضا: "التايمز": هذا سبب حذر روسيا من إعلان مقتل البغدادي

وكان الظهور العلني الوحيد للبغدادي، وهو من مواليد العراق ويبلغ من العمر 46 عاما، في تموز/ يوليو  2014 لدى تأديته الصلاة في جامع النوري الكبير بغرب الموصل حيث أعلن إقامة "الخلافة" في مناطق واسعة من العراق وسوريا.
التعليقات (0)