سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "لبيك يا أقصى"

تحالف دعم الشرعية: معركة تحرير الأقصى لا تنفصل عن معارك تحرير إرادة الشعب المصري- أرشيفية
تحالف دعم الشرعية: معركة تحرير الأقصى لا تنفصل عن معارك تحرير إرادة الشعب المصري- أرشيفية
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد، بعنوان "لبيك يا أقصى"، داعيا كل المصريين للتحرك والتظاهر دفاعا عن المسجد الأقصى.

وشدّد التحالف، في بيان له الجمعة، على أن "معركة تحرير الأقصى لا تنفصل عن معارك تحرير إرادة الشعب المصري وكل الشعوب العربية والإسلامية".

وقال: "يستغل الصهاينة المحتلون انشغال العرب والمسلمين بمعاركهم وخلافاتهم، ويعمدون لإغلاق المسجد الأقصى في وجه المصلين لأول مرة منذ عشرات السنين، يدرك الصهاينة أن حكام العرب مشغولون بحصار قطر، وبملاحقة شعوبهم، وأنهم لا يشغلون أنفسهم البتة بالأقصى ولا بالمصلين فيه، بل إن الكثيرين منهم يدعمون أي خطوة إسرائيلية إما علنا وإما سرا".

واستطرد تحالف دعم الشرعية قائلا: "لكن الأحرار في مصر وفي كل العالم، لم ولن تشغلهم همومهم ومشاكلهم الداخلية عن التداعي لنصرة الأقصى في ظل أحلك الظروف".

وأكد أن "قضية فلسطين وفي القلب منها المسجد الأقصى الأسير لن تغيب أبدا عن اهتمامه، مهما حاول الانقلابيون تغييب هذه القضية، ومهما حاولوا منع أي دعم لها"، مشدّدا على أن "الحملة على الأقصى تأتي كنتيجة للانقضاض على ثورات الشعوب العربية، وهو ما فتح الطريق واسعا أمام الصلف والتجبر الصهيوني".
التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الجمعة، 21-07-2017 02:45 م
فلتكن ثورة على بني صهيون ، ولتكن إنتفاضة على الصهاينة وأعوانهم من عباس وكلابه، ولا تقتصر الإنتفاضة على الحجار بل السلاح السلاح ، والشهداء الشهداء، رب عملية إستشهادية واحدة الآن خير من جيوش العرب مجتمعة............. أقتلوهم حيث ترونهم ، أقتلوا رجالهم ونسائهم وأطفالهم وشيوخهم، كما يقتلوكم جميعا ولا يرحمون فيكم صغيرا أو كبيرا....

خبر عاجل