سياسة عربية

مقتل 8 مدنيين بالعريش بعد إحباط الأمن لعملية بسيارة مفخخة

سيناء
سيناء
قالت مصادر في شمال سيناء إن أجهزة الأمن أحبطت محاولة تفجير سيارة مفخخة في كمين على طريق مطار العريش في سيناء، حيث تم إطلاق النار علي السيارة وتفجيرها عن بعد، ما أدى إلى مقتل 8 من المدنيين وإصابة 4 آخرين، حيث تصادف مرور سيارات يستقلها مدنيون لحظة الانفجار.

وقالت المصادر إنه تزامن مع الحادث تفجير مدرعة أمنية بالقرب من كمين المحاجر بعبوة ناسفة، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم وإصابة مجندين.

فيما قال مصدر أمني إن "مسلحين (لم يحدد عددهم) هاجموا كمينا (حاجزا أمنيا) بحي المساعيد، جنوبي مدينة العريش (عاصمة محافظة شمال سيناء)، ما أسفر عن إصابة 3 ضباط و4 مجندين بالشرطة، ومقتل 4 من العناصر المسلحة". 

وقال مصدر أمني مصري، مساء الخميس، إن 38 مسلحا قُتلوا، فيما أصيب 7 شرطيين، بينهم 3 ضباط، في حادثتين منفصلتين بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد. 

وأضاف المصدر أن "طائرات عسكرية تابعة للجيش المصري قصفت تجمعات لعناصر مسلحة في منطقة المتني، جنوب العريش، ما أسفر عن مقتل 34 والقبض على 10 آخرين، وتدمير سيارة مفخخة، ومخزنين للمتفجرات".

وواصلت قوات الأمن المصرية في شمال سيناء حملتها لليوم الثالث علي التوالي، وسط انقطاع تام في جميع أشكال الاتصالات بمدن العريش ورفح والشيخ زويد.
التعليقات (1)
همام الصعيدى
الجمعة، 21-07-2017 09:03 ص
مقتل 8 مدنيين لاحباط هجوم!! يعني عسكر العرص ارتجفوا من الخوف و اطلقوا النار بصوره عشوائيه

خبر عاجل