سياسة دولية

ترامب يقول إن ماكرون "يحب أن يمسك يدي"

جيتي
جيتي
عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا إلى الكلام عن زيارته الأخيرة إلى فرنسا، مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحب أن يمسك يده.

وقال ترامب، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز": ماكرون شخص ممتاز، ذكي وقوي، ويحب أن يمسك يدي"... "الناس لا يدركون إلى أي حد يحب أن يمسك بيدي، والأمر جيد".

وتابع ترامب: "بالفعل إنه شخص جيد.. إنه عنيد، لكن عليه أن يكون كذلك.. أعتقد بأنه سيكون رئيسا ممتازا لفرنسا.. لكنه يحب أن يمسك يدي".

وحضر الرئيس الأمريكي العرض العسكري في الشانزليزيه في باريس بمناسبة العيد الوطني في شهر تموز/ يوليو الجاري، الذي تزامن هذه السنة مع مرور مئة عام على دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى إلى جانب الحلفاء.

وقال ترامب إنه "تفاجأ" بتلقيه هذه الدعوة، بعد قراره الانسحاب من اتفاقية باريس حول المناخ، التي وقعتها 195 دولة عام 2014.

أما عن العرض العسكري، فقال ترامب: "كان أحد أجمل العروض التي شاهدتها.. "علينا أن نقوم بعرض مماثل على جادة بنسلفانيا"، في واشنطن بين مقر الكونغرس والبيت الأبيض.

وتابع مواصلا كلامه عن العرض: "الأمر لم يكن أمرا عاديا على الإطلاق.. ربما كان هناك نحو 200 طائرة فوق رؤوسنا".

وتطرق ترامب إلى زيارته لقبر نابليون، قائلا: "لقد انتهى نابليون بشكل لم يكن جيدا.. كم مرة أنقذت الأحوال الجوية روسيا؟"، في إشارة إلى هزيمة جيش نابليون أمام الجيش الروسي، قبل أن يضيف: "الأمر ذاته حصل مع هتلر، ذهبوا إلى هناك، وتدنت الحرارة إلى ما دون 35 درجة تحت الصفر، فكانت نهاية الجيش النازي".
التعليقات (0)

خبر عاجل