سياسة عربية

مقتل 54 مدنيا و 18 من تنظيم الدولة بـ"قصف ثلاثي" على الرقة

قتلى تنظيم الدولة "داعش" في الرقة - ا ف ب (أرشيفية)
قتلى تنظيم الدولة "داعش" في الرقة - ا ف ب (أرشيفية)
كشفت شبكة نشطاء تسمي نفسها "الرقة تذبح بصمت"، الخميس، مقتل 54 مدنيا على الأقل خلال الـ 24 الساعة الماضية، في مدينة الرقة شمالي سوريا

وقالت شبكة نشطاء "الرقة تذبح بصمت" على حسابها في موقع "فيسبوك"، إن قوات التحالف نفذت أكثر من 70 غارة على الرقة شاركت فيها طائرات التحالف الدولي وروسيا، علاوة على قنص وإلغام المنظمات المسلحة خلال الـ 24 ساعة فقط.

وأضافت أن قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها تنظيم "ب ي د" الإرهابي، هي الأخرى قصفت المدينة بأكثر من 800 قذيفة مدفعية في الفترة الزمنية نفسها.

وأكدت الشبكة أن ما لا يقل عن 18 مدنيا قتلوا في حيي "نازل شهدا" و"ست الدولة" بالرقة، جراء قصف طيران التحالف الدولي.

اقرأ أيضا: عائدون للرقة يروون مشاهد مؤلمة لأحوال الجثث فيها‎

وأوضحت أن 14 مدنيا قتلوا جراء ألغام تنظيم الدولة "داعش" لدى محاولتهم الهروب من هجمات الطائرات الحربية الأمريكية وتنظيم "ب ي د" (الفرع السوري لمنظمة "بي كا كا" المسلحة).

وأكدت أن 22 مدنيا على الأقل بينهم 11 طفلا، قتلوا جراء قصف الطيران الروسي حيي "مدن" و"زور شمر".

ويُعرّف الناشطون عن أنفسهم، بأنهم "مدنيون حملوا على عاتقهم مهمة تسليط الضوء على الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق أهالي الرقة من طرف نظام بشار الأسد وداعش". 

مقتل 18 "داعشي"

وفي السياق ذاته، قتل 18 عنصرا من تنظيم الدولة خلال الاشتباكات الجارية بكافة جبهات الرقة، مع قوات سوريا الديمقراطية.

وكشف مصدر ميداني من قوات سويا الديمقراطية أن مسلحين من "داعش" هاجموا النقاط المحررة في حي البريد شمال غربي المدينة، تصدت لهم قوات "قسد" واندلعت اشتباكات عنيفة استمرت قرابة الخمس ساعات.

وسبق أن أعلنت قوة المهام المشتركة التي تقودها الولايات الأمريكية، في 6 حزيران/ يونيو الماضي عن انطلاق عملية لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة. 
التعليقات (0)