اقتصاد عربي

"المركزي الإماراتي" يحذر البنوك من تهديدات جديدة.. ما هي؟

"المركزي" يطالب بنوك الإمارات بحماية أنظمتها من تهديدات إلكترونية مالية محتملة- أرشيفية
"المركزي" يطالب بنوك الإمارات بحماية أنظمتها من تهديدات إلكترونية مالية محتملة- أرشيفية
 
حذر مصرف الإمارات المركزي البنوك وشركات التمويل والاستثمار الوطنية والأجنبية والصرافات العاملة في الدولة، وطالبها باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية أنظمتها من تهديدات إلكترونية مالية محتملة.

وأوضح في رسالة تلقتها جميع البنوك وشركات التمويل والصرافات العاملة في الدولة، أنه تلقى تحذيرا من السلطات المعنية من تهديدات إلكترونية محتملة تستهدف القطاع المالي.

وكان المصرف المركزي الإماراتي قد دعا البنوك وشركات التمويل والاستثمار الوطنية والأجنبية والصرافات العاملة في الدولة في شهر حزيران/ يونيو الماضي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية أنظمتها من تهديدات إلكترونية محتملة.

وبينّت رسائل إيضاحية أرفقت بالإشعار أنه في الخامس من يونيو الجاري تم الكشف عن احتمالية شنّ هجمات إلكترونية تستهدف النظام الاحتياطي الفيدرالي والعديد من المؤسسات المالية حول العالم، ما يستدعي اتباع معايير ضمان أمن المعلومات المتبعة في الدولة، وتطبيق التحديثات على جميع البرامج والأجهزة وإتباع السياسات والممارسات العالمية للحماية ضد أية هجمات محتملة، والتواصل مع مزودي الخدمة من أجل مناقشة السياسات المتبعة للحماية ضد الهجمات، وإيجاد أفضل الحلول الممكن تطبيقها في كافة المؤسسات.
التعليقات (0)