سياسة عربية

كاتب سعودي يحرض على قطر و"يتطاول" على أمير الكويت

صورة تعود لقوات سعودية في الكويت عام 1990- أرشيفية
صورة تعود لقوات سعودية في الكويت عام 1990- أرشيفية
حرض الكاتب السعودي في صحيفة الجزيرة محمد آل الشيخ الكويت على الانخراط في الهجمة ضد قطر من باب "رد الجميل" على تحرير الكويت من الغزو العراقي عام 1990.

وقال محمد آل الشيخ في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "موقف المملكة المنقذ للكويت من براثن صدام يجب أن نرى ثمنه موقفا مساندا لنا في موقفنا المناهض للإرهاب وتقليم أظافر قطر".


وخاطب آل الشيخ أمير الكويت بعبارات وصفها مغردون على حسابه بأنها "قلة أدب" وقال: "كلام عبد الله العذبة في الجزيرة عن موقف الملك فهد البطولي والأخوي مع الكويت يجب أن يتصدى له صباح الأحمد إذا كان فيه ذرة من وفاء وفروسية وإباء".



وقال في تغريدة أخرى اعتبرت مسيئة لأمير الكويت: "يا شيخ صباح الأحمد هذه إحدى محاولات قطر للتحريض على الكويت وهز استقرارها، أين الإباء والأنفة يا شيخ صباح استلم".

ورفض مغردون كويتيون عبر كتابة العديد من التغريدات كلام آل الشيخ وقال أحد المغردين: "لا ينكر فضل الملك فهد والسعودية في حرب تحرير الكويت إلا جاحد ولا يمن على الكويت وأهلها إلا ساقط".



وذكّر أحد المغردين الكاتب آل الشيخ بموقف أمير الكويت الراحل مبارك الكبير حين ساعد مؤسس السعودية عبد العزيز آل سعود في بدايات تأسيس المملكة وقال: "لولا الكويت وموقف مبارك الكبير أسد الجزيرة وإيوائه لعبد العزيز ووالده لما قامت مملكتكم باختصار وحدة بوحدة وزود عليها وقفتنا بحرب اليمن حالياً".



ورفض مغرد كويتي مطالب آل الشيخ واعتبرها "وقوفا مع الباطل" وقال: "تبينا نقف مع الباطل روح دور ربعك واشتر مواقفهم حنا مع أمير الإنسانيه وطز بشنب رجال ما يفتخر فيه وكلنا قطر وتميم المجد استريح بس".


التعليقات (0)

خبر عاجل