سياسة عربية

شخصيات مقدسية تجدد رفضها لبوابات الاحتلال الأمنية بالأقصى

الشخصيات المقدسية دعت الفلسطينيين إلى مواصلة الاعتصام عند بوابات الأقصى- ناشطون
الشخصيات المقدسية دعت الفلسطينيين إلى مواصلة الاعتصام عند بوابات الأقصى- ناشطون
جددت هيئات وشخصيات مقدسية رفضها الإجراءات التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتها البوابات الأمنية التي وضعتها في محيط المسجد الأقصى، في وقت يواصل فيه المقدسيون الصلاة على بوابات المسجد لليوم الرابع للتوالي رغم إعلان سلطات الاحتلال أنه فتح المسجد أمام المصلين.

وناشدت المرجعيات الإسلامية في مدينة القدس أهل القدس وفلسطين "رفض ومقاطعة كافة إجراءات العدوان الإسرائيلي الجائرة والمتمثلة في تغيير الوضع التاريخي القائم، ومنها فرض البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك".

وطالبت المرجعيات في بيانها الذي وصل "عربي21" نسخة عنه، بـ"عدم التعامل مع البوابات الإلكترونية مطلقًا، وعدم الدخول من خلالها إلى الأقصى بشكل قاطع"، داعية في ذات الوقت إلى "شد الرحال للمسجد الأقصى لإقامة الصلوات والتعبد فيه".

اقرأ أيضا: مستوطنون يقتحمون الأقصى للمرة الأولى منذ إغلاقه (شاهد)

وأشار البيان إلى أنه "في حال استمرار فرض البوابات الإلكترونية على دخول المسجد.. فنحن ندعو أهلنا إلى الصلاة والتعبد أمام أبواب المسجد وفي شوارع القدس وأزقتها" مشيدا بـ"الوقفة المشرفة والمسؤولة لأهالي القدس في الدفاع عن الأقصى والتفافهم حول دائرة الأوقاف في القدس ودعمها في أداء واجبها في المحافظة على الأقصى والممتلكات الوقفية".

وتضم المرجعيات الموقعة على البيان المفتي العام للقدس والديار المقدسية الشيخ محمد حسين، رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ورئيس مجلس الأوقاف الإسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب".
التعليقات (0)