سياسة عربية

عباس يدين عملية الأقصى ونتنياهو يطمئنه

عباس عبر عن رفضه لـ"أي أحداث عنف من أي جهة كانت وخاصة في دور العبادة"- أ ف ب
عباس عبر عن رفضه لـ"أي أحداث عنف من أي جهة كانت وخاصة في دور العبادة"- أ ف ب
قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أدان خلالها عملية المسجد الأقصى التي نفذها ثلاثة شبان صباح الجمعة، وأدت إلى مقتل شرطيين إسرائيليين.

وبحسب وفا، فإن عباس أعرب لنتنياهو عن رفضه الشديد، وإدانته لـ"الحادث الذي جرى في المسجد الأقصى، كما أكد رفضه لأي أحداث عنف من أي جهة كانت، وخاصة في دور العبادة".

وطالب عباس في الوقت ذاته بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق الأقصى أمام المصلين، محذرا من "تداعيات هذه الإجراءات أو استغلالها من أي جهة كانت لتغيير الوضع الديني والتاريخي للأماكن المقدسة". 

اقرأ أيضا: 3 شهداء ومقتل اثنين من الاحتلال باشتباك في الأقصى (شاهد)

وأضافت الوكالة أن نتنياهو أكد لعباس بأنه "لن يتم تغيير على الوضع القائم للأماكن المقدسة"، مطالبا بـ"تهدئة الأمور من قبل جميع الأطراف".

ويأتي موقف عباس، في مقابل مواقف للفصائل الفلسطينية التي باركت العملية واعتبرتها "ردا طبيعيا" على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتها السماح باقتحامات يومية ينفذها عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى.

التعليقات (4)
جزائري
الجمعة، 14-07-2017 06:51 م
من شدة تعلق عباس الصائبي باليهودية المتعصبة فهو كثير الحزن والادانات على فقدان شخص او شخصين من اليهود ولم يحزن خذا الكلب العميل لاجرام بني جلدته من اليهود في حق الفلسطينيين
محمد يعقوب
الجمعة، 14-07-2017 05:38 م
قالوا: للصبر حدود!! إلى متى سيصبر شعب فلسطين، شعب الجبارين على هذا العميل الساقط المدعو عباس. عباس رئيس التنسيق ألأمنى ألذى أمن ألأمن والسلامة لكل الصهاينة المستوطنين والذى جعلهم يتمادون في طغيانهم ضد أبناء شعب فلسطين. حرقوا عائلة الدوابشة وحرقوا طفل في القدس بعد أن أجبروه على شرب البنزين وتمادوا في طغيانهم من قتل وألإستيلاء على ألأراضى الفلسطينية وخلع ألأشجار وتنغيص حياة الفلسطينيين وعباس وعصابته في رام ألله نائمون نومة أهل الكهف في سبيل بقاءهم على كراسيهم. جاء يوم الحساب ياعباس...
عادل الجزائري
الجمعة، 14-07-2017 04:50 م
تبا لأهل الضفة و خاصة رام الله الخونه ...لم ينتفضوا ضد هذا الكلب العميل الخائن لوطنه و لاهله يقتل اهل غزه و باقي الفلسطيننين يتفرجون راضون بالعيش الرغيد في ذل و مهانه تبا لكم لا تستحقون اسم فلسطينيين.....تتركون مثل هذا الحثاله يعبث في مصيركم من حفنة من الدولارات الخارجية طبعتم على عيشة التسول
جمال الجمال
الجمعة، 14-07-2017 04:47 م
عباس قلبه يتقطع ألماً على احبابه من الشرطة الاسرائيلية , ويستنكر الارهاب الفلسطيني !! خسئت وتعست يا عباس .