سياسة عربية

وزير الإعلام السوداني يهاجم الجزيرة.. لهذا السبب (فيديو)

وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان (أرشيفية)- أ ف ب
وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان (أرشيفية)- أ ف ب
هاجم وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان، قناة الجزيرة القطرية، متهما إياها بالتحريض ضد النظام في مصر، والتدخل في الشأن الداخلي المصري.

وجاء ذلك رغم أن السودان التزم الحياد في الأزمة الخليجية وحصار قطر، قائلا إن الخط الإعلامي للجزيرة "خاطئ ومرفوض".

وأضاف الوزير السوداني في تصريح تلفزيوني على هامش اجتماع وزراء الإعلام العرب في القاهرة، أن الجزيرة تريد إسقاط النظام في مصر، مشيرا إلى أن "الشعب المصري لو أراد تغيير النظام لقام بذلك دون تدخل خارجي"، وفق قوله.

وقال إن "مصر أقدم دولة في المنطقة العربية، وتتمتع بنظام راسخ".


وكانت وزارة الخارجية السودانية، عبرت في أول رد فعل رسمي جراء الأزمة الخليجية، عن قلقها، لقطع دول عربية عدة علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وعرضت الوساطة بين جميع الأطراف.

اقرأ أيضا: السودان قلقة لقطع دول عربية علاقاتها بقطر وتعرض وساطة

يشار إلى أن النظام في مصر أعلن فتح صفحة جديدة مع السودان مؤخرا، بعد أن دبت الخلافات بين مصر والسودان خلال الشهور القليلة الماضية، بشأن عدد من القضايا بدءا من مثلث حلايب وشلاتين المتنازع عليه بين البلدين، وانتهاء بقيود تجارية وشروط خاصة بسفر المصريين إلى السودان، ما هدد العلاقات التجارية بين البلدين.

اقرأ أيضا: مصر: صفحة جديدة مع السودان.. الخرطوم: اتهامنا لكم قائم

وكان من بين المطالب الـ13 لدول الحصار، إغلاق قناة الجزيرة لرفع الحصار عن قطر برا وبحرا وجوا، في حين تعرض هذا المطلب لانتقاد دولي وحقوقي دفاعا عن حرية الصحافة.
التعليقات (4)
Aboalgokh
الجمعة، 14-07-2017 04:50 م
الوزير أحمد بلال هو من حزب الإتحاد الديمقراطي الداعي لتوحيد السودان مع مصر وهذا التصريح ليس غريبا على أمثاله عملاء مصر لذلك ندعو حكومة المؤتمر الوطني أن تعفيه من منصبه غير مأسوفا عليه #أحمد_بلال_لا_يمثلني
هشام علوان
الخميس، 13-07-2017 08:23 م
ايه دا ..... هو السودان فيها وزير اعلام كمان ؟!! طب من امتى ؟
مواطن عربي تأيه
الخميس، 13-07-2017 07:53 م
أحياناً منسوب النفاق يرتفع مابين مد وجزر
علي
الخميس، 13-07-2017 05:08 م
ايه ده يازول انت متى صحيت من نومك هههههههههههه شروك بكم دفعوا لك كم عيب يازول خير قطر عليكم اكثر مما تتصور لو داير قروش تعال نديك ولا عاوز تعمل زي مصطفى عثمان لكي يدوك الجنسيه السعوديه ههههههههههههههه