سياسة عربية

الإمارات للأمم المتحدة: أغلقوا "الجزيرة" لأنها تعادي السامية

الوزير الإماراتي وجه خطابا إلى الأمم المتحدة يطالبها بإغلاق قناة الجزيرة- أرشيفية
الوزير الإماراتي وجه خطابا إلى الأمم المتحدة يطالبها بإغلاق قناة الجزيرة- أرشيفية
اتهمت أبو ظبي قناة "الجزيرة" القطرية بنشر الطائفية والترويج للعنف ومعاداة السامية، في رد على رفض الأمم المتحدة مطالبة الدول العربية المقاطعة للدوحة بإغلاق القناة.

ورأى وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش في رسالة وجهها إلى المتحدث باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين أن القناة "تجاوزت مرارا عتبة التحريض إلى العداء والعنف والتمييز".

واعتبر أنها روجت "للعنف المتصل بمعاداة السامية من خلال إذاعتها لمواعظ وخطب الزعيم الروحي للإخوان المسلمين يوسف القرضاوي التي أشاد فيها بهتلر ووصف الهولوكوست بأنه تأديب إلهي وعقاب قدري".

وإغلاق قناة "الجزيرة" أحد شروط الإمارات والسعودية والبحرين ومصر لإعادة العلاقات مع قطر والمقطوعة منذ الخامس من أيار/ مايو على خلفية اتهام هذه الدول للإمارة الغنية بدعم وتمويل الإرهاب.

وكانت الأمم المتحدة أبدت غضبها إزاء مطلب إغلاق القناة. وقال المتحدث باسم زيد رعد الحسين إنه "أبدى قلقه الشديد بشأن مطالبة قطر بإغلاق شبكة قنوات الجزيرة والمنافذ التابعة لها".

وتابع روبرت كولفيل في تصريحات صحافية: "سواء كنت تشاهدها أو تعجبك أو توافق على معاييرها التحريرية أم لا، فإن قنوات الجزيرة العربية والإنكليزية شرعية ولها ملايين المشاهدين".

لكن قرقاش قال في الرسالة التي تحمل تاريخ التاسع من تموز/ يوليو إن "الجزيرة" وفرت "منصة لكل من أسامة بن لادن (تنظيم القاعدة)، وأبي محمد الجولاني (جبهة النصرة)" وآخرين من زعماء تنظيمات مصنفة إرهابية في دول عربية وفي أوروبا والولايات المتحدة.

ورأى أن إجراء مثل هذه المقابلات "أتاح الفرصة للجماعات الإرهابية لإطلاق تهديداتها وتجنيد أتباع جدد والتحريض دون أي رادع أو رقيب".
التعليقات (1)
علي
الخميس، 13-07-2017 05:05 م
هههههههههههههههههههههه معادة الساميه زعلان على الهولوكست حماك تورام لايكون يهودي عندما يتحدث الاعجمي الايراني ويتدخل في الشؤن العربيه تكون النتائج كارثيه خلك في تغريداتك اجسن من اتفضح نفسك يأيراني الجزيره باقيه عظم في حلقوكم