حول العالم

فرحة عارمة تعم فلسطين بعد إعلان نتائج الثانوية العامة (شاهد)

نسبة النجاح بلغت 67.24 في المئة- عربي21
نسبة النجاح بلغت 67.24 في المئة- عربي21
عمت الفرحة مختلف مناطق ومدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر، وذلك عقب إعلان نتائج التوجيهي (الثانوية العامة).

وبدا الطلبة الفلسطينيون مصرين على النجاح والتفوق، حيث سجلت زيادة في نسبة الناجحين هذا العام عن سابقه، رغم كل ما تعانيه الأراضي الفلسطينية من دمار وبطش وحصار بفعل استمرار الاحتلال.

وأعلنت اليوم في مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم برام الله، نتائج امتحان الثانوية العامة، في مختلف فروع كافة المحافظات الفلسطينية.

وأوضح صيدم، أن عدد الناجحين بلغ 47903، بنسبة نجاح بلغت 67.24 في المئة بزيادة عن العام الماضي 2.58 في المئة، وبلغت نسبة النجاح في العلوم الإنسانية 62.6 في المئة، والعلمي 84 في المئة، والشرعي 51 في المئة.

وتقدم 70237 طالبا وطالبة في الضفة وقطاع غزة لامتحان الثانوية العامة في 3 حزيران/ يونيو الجاري، من أصل 72065، في ثمانية فروع أكاديمية ومهنية لتقديم امتحان الثانوية العامة.

وأكدت رحيل، في تغريدة لها على "تويتر"، أن "الأول على فلسطين الطالب محمد التكروري من القدس والذي حصد 99.7 في المئة في نتائج الثانوية لهذا العام".


وكتب الناشط سامي أحمد، على "توتير": "كل شيء في البلد راحت هيبته إلا فرحة نتائج التوجيهي.. ألف مبارك للناجحين والعوض خير لباقي الطلاب".


وعبرت ميس حامد، عن رفحتها بنجاح صديقتها، وقالت: "الحمد لله ما في أحلى من فرحة النجاح بعد التعب، الحمد لله؛ الله جبر خاطر بنت خالي ونجحت بمعدل 91.4 ما شاء الله".


وغردت مها سلامة بقولها: "رسمي الرسمي الأول على القطاع (شقيقها محمود أحمد سلامة), والرابع مكرر على الوطن 99.6%"، مطالبة بفتح معبر رفح البري لأن أمها "تبكي من الفرحة".


وقال الناشط الفلسطيني ناجي شكري: "النجاح حلو.. مبروك للأم والأب والأخ والأخت.. مبروك لفلسطين والوطن .. مبروك لكل المجتهدين والأمل كبير في المستقبل.."، مضيفا: "كل ناجح يخلق فرحة وكل متفوق يملأ بيته وأسرته سعادة.. ألف ألف مبروك".


ونشرت الناشطة سندس عماد، صورة للطالبة تالا ابنة الأسير عبد الله البرغوثي، صاحب أعلى حكم في التاريخ.






التعليقات (1)
علي المغرب
الجمعة، 26-01-2018 09:45 م
تحيا فلسطين

خبر عاجل