سياسة عربية

حساب رئيس تحرير "عربي21" على "تويتر" يتعرض للاختراق

عربي21- عربي21
عربي21- عربي21
تعرض حساب رئيس تحرير صحيفة "عربي21" الإلكترونية على "تويتر" للاختراق، الثلاثاء، من مجهولين، وتم نشر تغريدة مفبركة.

وتزامن مع الاختراق حملة تحريض واسعة ضد صحيفة "عربي21"، تعليقا على التغريدة الملفقة، التي تم نشرها على الحساب بعد اختراقه أوردت مزاعم "تبرع قطري" للصحيفة.

وتؤكد "عربي21" أن ما تم نشره في التغريدة لا أساس له من الصحة، وأنه يأتي ضمن حملة تحريضية تستهدفها.

وتتعرض الصحيفة لحملة من التحريض على "تويتر" ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وتم تدشين هاشتاغ لهجمة التحريض والإساءة "#عربي21_تعترف_بدعم_قطر".

وكانت صحيفة "عربي21" الإلكترونية ضمن قائمة المطالب التي تقدمت بها السعودية والإمارات والبحرين ومصر من قطر حسب وكالة أسيوشيتد برس، والتي طالبت الدول المحاصرة في أحد بنودها بإغلاق صحف ومواقع إلكترونية وفي مقدمتها "عربي21".

إن "عربي21" تعبر عن استغرابها من زج اسمها في صراع سياسي لا علاقة لها به، وتؤكد أنها صحيفة مستقلة تماما ولا تتبع لأي دولة، ولا تتلقى الدعم بشكل مباشر أو غير مباشر سواء كان من قطر أو من غيرها، وأنها تمارس عملا صحفيا مهنيا يتوافق مع أرقى المعايير الدولية.

وتستنكر "عربي21" محاولات إسكاتها من بعض الدول العربية، وتؤكد أن محاولة حجب الكلمة الحرة والصحافة المهنية غير ممكن في القرن الواحد والعشرين، وتعلن لقرائها في أنحاء العالم كافة، أنها ستستمر بممارسة دورها في دعم حرية الرأي، ووصول المعلومة للناس دون قيود.

لقد مارست صحيفة "عربي21" عملها منذ تأسيسها قبل سنوات بكل مهنية وحرفية، وساهمت بإثراء النقاش في الفضاء الإلكتروني العربي من خلال نخبة من الكتاب الذين ينتمون لمدارس فكرية وسياسية مختلفة ومتناقضة أحيانا، ورفعت سقف الحرية في تغطياتها، وقدمت للقارئ العربي المعلومة الموثقة، والتحليل الجاد، والنقد البناء لسياسات دول الإقليم والعالم، بما في ذلك قطر.

إن صحيفة "عربي21"، وهي تعتز بالانتشار والتقدم الذي حققته خلال أقل من أربع سنوات، لتؤكد أن هذا الانتشار لم يكن ليحصل لولا التزامها بتقديم صحافة متطورة ومهنية وحرة، وهو الأمر الذي سيشكل دافعا كبيرا للاستمرار بالعمل الصحفي المحترف، دون توقف.

وقد طالبت الدول المحاصرة، حسب القائمة التي نشرتها وكالات الأنباء العالمية، بإغلاق صحف وفضائيات ومواقع إلكترونية أخرى بالإضافة للجزيرة و"عربي21"، وهو ما يؤكد أن هذه المطالب تتعلق بحرية الصحافة لا بسياسة قطر، وأنها تأتي في إطار سياسات هذه الدول التي لا تعترف بحرية التعبير وحق وصول المعلومة للناس.

وبهذه المناسبة، تشكر صحيفة "عربي21" المنظمات الحقوقية الدولية التي استنكرت المطالبة بإغلاقها مع مؤسسات إعلامية أخرى، وتدعو المهتمين بحرية الصحافة كافة، أن تدافع عن حق "عربي21" والمؤسسات الأخرى بممارسة عملها دون قيود.
التعليقات (3)
عبد الله المحب (إنكم في الاتجاه الصحيح)
الثلاثاء، 11-07-2017 06:20 م
فلأن "عربي21" تمارس عملا صحفيا مهنيا يتوافق مع أرقى المعايير الدولية؛ ولأنها تدعم حرية الرأي والكلمة الحرة وتسعى لإيصال المعلومة للناس دون قيود مع توثيق المعلومة، والتحليل الجاد، والنقد البناء لسياسات دول الإقليم والعالم فلذلك تحارب "عربي21" وتهاجم وهذه هي تكالف الطريق فزاده الصدق والثبات والعمل الدؤوب فبهذا تثبت الأقدام وتندحر المؤامرات وتحقق المقاصد.
#اختراق_حساب_فراس_ابو_هلال
الثلاثاء، 11-07-2017 02:21 م
#اختراق_حساب_فراس_ابو_هلال