سياسة عربية

داخلية المغرب تقتحم مقر نقابة وتضرب زعيم حزب سياسي (شاهد)

أصيب حميد شباط بجروح جراء رفضه إخلاء المقر وتشبثه بالأبواب الحديدية للمقر- عربي21
أصيب حميد شباط بجروح جراء رفضه إخلاء المقر وتشبثه بالأبواب الحديدية للمقر- عربي21
تعرض أمين عام حزب الاستقلال، وعضو مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى للبرلمان)، حميد شباط، للضرب من طرف القوات العمومية رفقة عشرات المسؤولين النقابيين، لرفضهم إفراغ نقابة مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وفضت قوات الأمن مساء الاثنين، اعتصاما خاضه أعضاء نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذين رفضوا تنفيذ حكم قضائي أمر بإفراغ مقر النقابة لصالح تيار نقابي حاز الشرعية القانونية بحكم قضائي.

وأصيب حميد شباط بجروح جراء رفضه إخلاء المقر وتشبثه بالأبواب الحديدية للمقر، ما دفع قوات الأمن لانتزاعه بالقوة من الباب، رفقة آخرين.

وامتنع المصابون عن مغادرة محيط النقابة، رافضين نقلهم إلى المستشفى، كما عاينت "عربي21".

ورفض حميد شباط إفراغ المقر، وأدلى بوثائق إدارية تثبت ملكية المقر لإحدى الجمعيات المدنية.

وتوصلت إدارة المقر المركزي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، صباح الاثنين، بأمر استعجالي من المحكمة الابتدائية بالرباط يقضي بإفراغ مقر النقابة، على خلفية النزاع القائم بين تيار كافي الشراط، الموالي لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، والنعمة ميارة، المحسوب على تيار حمدي ولد الرشيد، القيادي بذات الحزب.

وصدر الأمر الاستعجالي بناء على دعوى تقدم بها النعمة ميارة، بعدما رفع الدعوى بصفته كاتبا عاما للنقابة، يطالب فيها بإفراغ مقر النقابة، مدعيا احتلالها من قبل الكاتب العام الكافي الشراط.

واعتصم حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وعدد من مناصريه، أمام مقر النقابة بعدما رفضوا تسلم الأمر الاستعجالي بالإفراغ، حيث أدلى محامي نقابة شباط، بوصل نهائي يثبت أن مقر النقابة يوجد في ملكية جمعية "التضامن والتعاون والمساندة الاجتماعية".

وكانت قوات الأمن قد قامت قبل شهر باقتحام اجتماع نقابي ترأسه شباط في أحد القاعات الخاصة، ومنعت انعقاده بدعوى عدم قانونيته.

اقرأ أيضاالأمن المغربي يقتحم اجتماعا نقابيا.. و"شباط" يحذر من اغتياله

                                            

                    
التعليقات (1)
أبوبكر إمام
الإثنين، 10-07-2017 09:27 م
سياسة :رفس ،عفس، نطح ،صك ، ضرب...هذه هي السياسة المفضلة عند طغاة العرب والمسلمين ، وهي سياسة مقتبسة من سادات الغابات من تماسيح وأسود وفيلة وفهود وخنازير ووحيدي القرن ، دع عنك الكلاب والذئاب والضباع ..لقد أعطينا للعلم صورة كفر بنا من خلالها وأيقن أننا خلقنا للعصا والهراوة والسوط بفضل جلالة الملوك ومهابة الرؤساء وفخامة الأمراء ، هذا ملك المغرب ورث هذا العرش من أبيه الذي ورثه من جده وسيصير إلى أبنائه ثم أحفاده ، كما هو الحال في دول الخليج ، أما باقي أبناء الشعوب فليس لها الحق لأن تحكم ولو كانوا ملائكة أو أنبياء لأنهم ، في اعتقاد الطغاة ليسوا من الطينة التي خلقوا هم منها وإنما خلقوا من عرق نسائهم ، {الكل سيدفع الأثمان باهظة ولو تعلق بأجواز السماء}