سياسة عربية

بعد يوم من قتل 25 عسكريا.. مقتل شرطيين وجرح 12 بتفجير بسيناء

ارشيفية
ارشيفية
قال مصدر أمني مصري إن شرطيين اثنين قُتلا، وأصيب 12 آخرون، مساء السبت، في تفجير مركبة مدرعة في محافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد. 

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن "المجندين بالشرطة؛ محمد عبد النبي، وطارق محمد، قُتلا، فيما أصيب 12 آخرون، من بينهم الضابطان برتبة نقيب؛ أحمد محمد حفني، وعمرو جمال فكري، بشظايا متفرقة في الجسد، إثر انفجار مدرعة شرطية". 

وأشار المصدر إلى أن "المدرعة استهدفت بثلاث عبوات ناسفة أمام كنيسة بحي الصفا في مدينة العريش (مركز محافظة شمال سيناء)". 

وأضاف أن "التفجير كان عن بعد"، مشيرا إلى أنه "تم فرض طوق أمني حول المنطقة؛ لملاحقة الجناة". 

ولم تصدر وزارة الداخلية بيانا رسميا حول الواقعة حتى الساعة 20.45 تغ، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى التوقيت ذاته. 

ويأتي الحادث غداة هجوم استهدف نقاط تمركز عسكرية جنوب مدينة رفح الحدودية، شمال شرقي البلاد، تبناه "ولاية سيناء" المبايع لتنظيم الدولة. 

وأسفر الهجوم عن مقتل نحو 25 عسكريا، وعشرات الجرحى، حسب مصادر غير رسمية، بينما تضع الحصيلة الرسمية عدد القتلى والمصابين من العسكريين إجمالا عند رقم 26، وتضيف مقتل 40 من المسلحين المهاجمين. 

كما يأتي أيضا غداة اغتيال أحد ضباط وزارة الداخلية بقطاع الأمن الوطني؛ جراء استهدافه بالرصاص في محافظة القليوبية (شمالا)، في حادث أعلنت المسؤولية عنه حركة تدعى "سواعد مصر"، وتعرف اختصارا بـ"حسم". 

وفي وقت سابق، السبت، كانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت مقتل "مسلحين اثنين" آخرين، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، غربي القاهرة. 

كما أعلنت الوزارة، السبت، مقتل 14 مسلحا، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في محافظة الإسماعيلية، شمال شرقي البلاد. 

وتعرضت مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مسلحة خلال الأشهر الأخيرة، ما أسفر عن مقتل مئات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن جماعات متشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

اقرأ أيضا: مقتل شرطي مصري برصاص مجهولين في سيناء

اقرأ أيضا: ارتفاع حصيلة قتلى هجوم سيناء إلى 26 جنديا مصريا

اقرأ أيضا: تصفية 14 مصريا بالإسماعيلية على يد قوات الأمن
التعليقات (0)