سياسة دولية

أسرار مثيرة عن علاقة الإمارات بزعيمة اليمين الفرنسي "لوبين"

الإمارات مولت وسهلت لقاء مارين لوبين برئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي - ا ف ب
الإمارات مولت وسهلت لقاء مارين لوبين برئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي - ا ف ب
كشفت كاتبة فرنسية، أسرار وفضائح مثيرة حول علاقة الإمارات بزعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبين (اليمين المتطرف) في فرنسا.

الصحافية الفرنسية "مارين توركي" أكدت في كتاب جديد لها عنوانه "مارين على علم بكل شيء" أن الإمارات قدمت تمويلا لزعيمة اليمين المتطرف التي خسرت الانتخابات الرئاسية الأخيرة أمام إيمانويل ماكرون.

وأوضحت في كتابها، أنه بموجب الصفقة بين أبوظبي ولوبين تحصل الأخيرة على المال مقابل شنّها حملة على المملكة العربية السعودية ودولة قطر

اقرأ أيضا: رفع الحصانة عن "مارين لوبان".. ما هي الأسباب؟

وقالت "توركي" وهي صحفية مهتمة برصد نشاط "اليمين المتطرف" في فرنسا منذ عام 2008 في مقابلة مع "الجزيرة": "في تموز/ يوليو 2014 استقبلت مارين لوبين مسؤولا في الاستخبارات الإماراتية في بيت العائلة وناقشا قضية مكافحة التطرف الإسلامي وشن حملة على قطر والسعودية والإخوان المسلمين...".

واعتبرت أن ذلك "يظهر اهتماما جيوسياسيا للإمارات، وهو لو أن مارين لوبين وصلت للسلطة فإنها ستتحالف مع أبوظبي لمحاربة الشقيقة العدو قطر".

ولم تتوقف الإمارات عند هذا الحد حيث مولت وسهلت لقاء مارين لوبين المعروفة بعدائها للإسلام والمسلمين برئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي".

وكتبت ماريان توركي في كتابها: "بعد عام من ذلك اللقاء ذهبت مارين لوبن إلى مصر بمساعدات كثيرة من الإمارات ونحن نكشف في الكتاب أن سفرها موّلته وكالة إماراتية للاتصال.. كل لقاءاتها جرت بمساعدة من الإمارات بحسب معلوماتنا.. نحن نعرف أن القاهرة لا تستطيع أن ترفض طلبا للإمارات التي هي حليفتها والمستثمر الأجنبي الرئيسي".

وقد سبق وأن صرح الرجل الثاني في حزب لوبان "فلوريان فيليبو" قائلا إن "تمويل الإمارات وسفر مارين لوبان لمصر ليس مشكلة"، لتصبح بعدها زعيمة اليمين "لا تفوت فرصة دون أن تهاجم قطر والسعودية معا".

وقد خرج مكتب مارين لوبين ينفي ما جاء في كتاب الصحافية الفرنسية، إلا أن الأخيرة (لوبين) لم تعلق على الاتهامات الموجهة إليها.
التعليقات (0)