حول العالم

هل منحت الإمارات جنسيتها لنجمة بوب أمريكية؟

ناشطون وجهوا انتقادات للإمارات بعد سحب جنسية معارضين- إنترنت
ناشطون وجهوا انتقادات للإمارات بعد سحب جنسية معارضين- إنترنت
قال ناشطون ومغردون إماراتيون إن السلطات الإماراتية منحت الجنسية لنجمة البوب الأمريكية بريتني سبيرز، دون أن يصدر عن حكومة أبو ظبي ما ينفي أو يؤكد هذه الأنباء.

ونشر ناشطون إماراتيون سلسلة تغريدات انتقدوا فيه القرار، في ظل إقدام السلطات الإماراتية خلال السنوات الأخيرة على سحب الجنسية من مواطنين إماراتيين وأبنائهم على خلفية آرائهم السياسية.



وهذه ليست المرة الأولى التي تتردد أنباء عن منح الجنسية الإماراتية لشخصيات فنية مثيرة للجدل، حيث سبق أن تناقل ناشطون معلومات عن منح الجنسية الإماراتية للممثلة والراقصة المصرية روبي، ومن قبلها المغنية السورية سارية السواس.

كما انتقد الناشطون قيام سلطات بلادهم منح مواطنين عرب الجنسية الإماراتية بعد استخدامهم لمهاجمة معارضيها، كما حصل مع الداعية الأردني وسيم يوسف الذي منحته أبو ظبي الجنسيةـ وبرز اسمه مؤخرا من خلال مهاجمة دولة قطر وتأييد قرار دول الحصار في الأزمة الخليجية.

اقرأ أيضا: ‏"مجتهد" الإمارات يوجه سؤالا محرجا لوسيم يوسف.. ما هو؟

وكانت هيئات حقوقية إماراتية ودولية وجهت انتقادات للسلطات الإماراتية أكثر من مرة، واتهمتها بممارسة الانتهاكات بحق أسر المعتقلين التي تشمل سحب الجنسية، ورفض تجديد الأوراق الرسمية وحرمانهم من حقوقهم الطبيعية.

يأتي ذلك بينما يعاني أكثر من 100 ألف شخص ممن يعرفون بـ"البدون" من أوضاع إنسانية صعبة في الإمارات، لحرمانهم من الجنسية، كما يتعرضون لجملة من المضايقات تطال جميع مناحي الحياة، لا سيما تلك المتعلقة بمراجعة المؤسسات والدوائر الحكومية.


التعليقات (0)