اقتصاد دولي

الاحتلال يقلص إمدادات الكهرباء لغزة 45 بالمائة

مواصلة إسرائيل تقليصها لإمدادات الكهرباء يزيد الأعباء والمعاناة بغزة- أرشيفية
مواصلة إسرائيل تقليصها لإمدادات الكهرباء يزيد الأعباء والمعاناة بغزة- أرشيفية

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن إسرائيل قلصت إمدادات الكهرباء إلى قطاع غزة، بنحو 45 في المائة.

وقالت سلطة الطاقة التي تديرها حركة "حماس"، في بيان، إن السلطات الإسرائيلية واصلت تقليص إمدادات الكهرباء ليصل مجموع ما تم تخفيضه، حتى الآن، إلى 55 ميغاواط، من أصل 120 ميغاواط تعادل 45.83%.

وأضافت السلطة  في بيان اليوم:" مواصلة إسرائيل تقليصها لإمدادات الكهرباء، يزيد من الأعباء والمعاناة بغزة، في ظل الأجواء الصيفية الحارة الحالية".

وبدأت إسرائيل في 19 حزيران/ يونيو الماضي في تخفيض إمداداتها من الكهرباء إلى غزة، على نحو متدرج، بناء على طلب من السلطة الفلسطينية، التي تدفع ثمن التيار الكهربائي المباع للقطاع.

وسبق للرئيس الفلسطيني محمود عباس أن أعلن أنه بصدد تنفيذ "خطوات غير مسبوقة"، بغرض إجبار حركة حماس على إنهاء الانقسام، وتسليم إدارة قطاع غزة لحكومة التوافق الفلسطينية.

وأوضحت سلطة الطاقة بغزة، في بيانها اليوم، أن إجمالي كميات الكهرباء المتوفرة في قطاع غزة حاليا، من جميع المصادر لا يتعدى الـ140 ميغاواط، من أصل 500 ميغاواط، هي احتياجات القطاع في مثل هذه الأجواء الحارة، وقالت إن إنتاجية محطة توليد كهرباء غزة، تصل إلى 70 ميغاواط فقط.

وناشدت السلطة كافة "الجهات المسؤولة والجهات الدولية ضرورة التحرك العاجل لوقف الإجراءات التعسّفية التي تعمّق من أزمة الكهرباء في غزة".
0
التعليقات (0)