سياسة عربية

خارجية اليمن تدين اقتحام السفارة السودانية من قبل الحوثي

خارجية اليمن شددت على أن مرتكبي هذه الأفعال سيخضعون للمساءلة القانونية والعقاب- أ ف ب
خارجية اليمن شددت على أن مرتكبي هذه الأفعال سيخضعون للمساءلة القانونية والعقاب- أ ف ب
دانت وزارة الخارجية اليمنية، مساء الأربعاء، اعتداء مسلحي جماعة الحوثي وحلفائها على مقر السفارة السودانية وسكن السفير في صنعاء.

وكان مسلحون قيل إنهم حوثيون، قاموا الأربعاء، باقتحام مقر سفارة الخرطوم والسكن المخصص للسفير السوداني، ونهب ممتلكات شملت إطارات وبطاريات السيارات وأجهزة أخرى.

وتشارك السودان في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية، بقوات برية في عدد من الجبهات، أبرزها جبهات الساحل الغربي في ميدي ومدينة المخا على البحر الأحمر.

وقال بيان صادر عن الخارجية اليمنية نقلته وكالة "سبأ" الحكومية إنها تدين اعتداء مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على مقر السفارة السودانية وسكن السفير بصنعاء، ونهب ممتلكاتها وتخريب مقرها.

وأضاف البيان أن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية والموظفين الدوليين سياسة ممنهجة دأبت عليها المليشيا الانقلابية -بحسب وصفه- مؤكدا أن هذا الإجراء يعد استمرارا للسقوط الأخلاقي والقيمي لمن سمّاهم "العصابات" التي لا يمكن لها أن ترتقي إلى مستوى فهم قواعد الأعراف الدبلوماسية واحترامها والالتزام بها.

اقرأ أيضا: رئيس حكومة اليمن يحذر من عودة الحوثي إلى عدن


وشددت خارجية اليمن على أن مرتكبي هذه الأفعال سيخضعون للمساءلة القانونية ولن يفلتوا من العقاب.

وأكدت أن مثل هذه الأفعال والانفلات، يثبت مجددا أن الحل الوحيد لمشكلة اليمن هو "إنهاء الانقلاب وتسلط العصابات المليشياوية على العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة".

وحثت على تضافر جهود المجتمع الدولي لتحقيق هذا الهدف، انتصارا للقوانين والمواثيق الدولية والقيم المدنية المتحضرة ورفضا لاستمرار قانون الغاب الذي تتعامل به المليشيا الانقلابية.

ولم يتسن لـ"عربي21" التواصل مع مسؤولين في جماعة الحوثي للتعليق على هذه الحادثة، فضلا عن أن الجماعة لم تصدر أي توضيح بشأن ذلك.
التعليقات (0)